كم يوم باقي لكأس العالم 2023؟ يتنظر كثيرون بحماس تصفيات و نهائيات مباريات كأس العالم عبر الجنينة سوف نتعرف إلى الوقت و الدولة المضيفة و التورايخ و مواعيد المباريات

كم يوم باقي لكأس العالم 2023؟

تقرر أن تكون النسخة الثانيةالنسخة الثانية و العشرون من بطولة كأس العالم لكرة القدم للرجال ، والتي تقام كل أربع سنوات و يتنافس عليها الأعضاء و المنتخبات الوطنية في الاتحاد الدولي لكرة القدم ، و التي ستقام على التراب القطري ، في الفترة من 20  نوفمبر حتى 18 ديسمبر للعام الجاري 2023.

و هذا هو مرة فيها تقام كأس العالم في الوطن العربي و بعد ما أقيمت النسخة الثانية في آسيا بعد نسخة 2002 التي كانت في كوريا الجنوبية واليابان.

هذه هي الجولة السابعة و الأخيرة من كأس العالم ، و التي يشارك فيها 32 فريقًا منذ عام 1998 ، حيث درس الاتحاد الدولي لكرة القدم إمكانية توسيع البطولة لتصبح 48 فريقًا ، و المتوقع أن تكون في عام 2026.

و لكن ثم تم رفض هذه الفكرة في عام 2019 بسبب الصعوبات التي واجهتها اللجنة، المترأس الحالي هو المنتخب الفرنسي ، و هذه المرة بسبب الحرارة الشديدة في دولة قطر ، تم تأجيل هذه المباراة إلى أواخر نوفمبر إلى منتصف ديسمبر  2023، مما جعلها أول بطولة لا تقام في تاريخ محدد في شهر مايو أو يونيو او يوليو.

جميع المباريات ستكون في فترة أقل من 28 يومًا ، و من المتوقع أن تقام المباراة النهائية الأولى في 18 ديسمبر 2023 ،  اليوم هو اليوم الذي يصادف الوطني لدولة قطر.

قرعة بطولة كأس العالم 2023

أقيمت قرعة مونديال 2023 في الأول من أبريل 2023 ، و كذلك في الدوحة الساعة السابعة بتوقيت الدوحة 7.00 مساءً  ، حيث تمت القرعة  القريتان قبل نهاية التصفيات ، ولم يعرف من تأهل من كل منهما من الملحقين في آسيا وأوروبا ، وقد قدم هذه القرعة الممثل إدريس إلبا برفقة المذيع وكان هناك في الحضور ثلاثة من اللاعبين الذين فازوا بكأس العالم و هم كافو كافو و الفرنسي مارسيل ديسايي والمذيع قطري عادل أحمد مال الله.حضر هذا السحب حوالي ألفي 2000 ضيف.

بمعنى أن مبارايات كاس العالم باقي عليها أقل من  30 يوم لتبدأ مباريات و منافسات الحصول على كأس العالم في قطر 2023

تقسيم المجموعات في كأس العالم

تقسيم الفرق في كأس العالم تم تقسيم هذه الفرق إلى ثماني مجموعات بناءً على المركز في تصنيف FIFA العالمي ،حيث كان هذا التصنيف في 31 مارس 2023 ، وكان قسم يتكون من ثمانية فرق برئاسة الدولة المضيفة قطر و تم منع وضع فريقين أو فريقين من نفس الاتحاد القاري في مجموعة واحدة ، باستثناء فرق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، حيث ضمت كل مجموعة على الأقل فريقًا أوروبيًا و اثنين على الأكثر ، و تم وضع المبدأ الأول على القرعة في في طليعة كل مجموعة.

جدل المباريات الخاص بكأس العالم قطر 2023

جدول مباريات ختام مونديال كأس العالم أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم جدول المباريات لبطولة 15 يوليو 2020 حيث ستقام المباراة الافتتاحية يوم 20 نوفمبر 2023 على “استاد البيت” الساعة الواحدة  1.00ظهرا بتوقيت قطر .

و ستكون هناك أربع مباريات في كل مرحلة من دور المجموعات عند الساعة الواحدة و الساعة الرابعة و الساعة السابعة و الساعة الثامنة في التوقيت القطري  و ذلك في الجولتين الأوليين.

بينما ستكون مرحلة الإقصاء الساعة 6.00 مساء ، و المباراة التي تحدد المركز الثالث ستقام على أرض الخليفة الدولي في 17 ديسمبر 2023 و في اليوم الثالث ستكون المباراة النهائية لكأس العالم في 18 ديسمبر   2023 في تمام الساعة السادسة بتوقيت قطر في استاد لوسيل.

و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا ختامًا بكم إلى نهاية مقالتنا التي كانت بعنوان كم يوم باقي لكأس العالم 2023؟و تعرفنا إلى الايام المتبقية و جدول المباريات و القرعة الخاصة بكأس العالم ، و أخر سيتم عقدها ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقالة جديدة أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة سوف ، دمتم بود