كم مرة حصلت وفازت البرتغال بكأس العالم ، مع بداية ربع نهائي و خروج إسبانيا و البرازيل بعد ركلات الترجيح حان الأمر صادم للجماهير البرازيلية ، خاصة أنها كانت من الفرق المرشحة للحصول على الكأس و من خلفها البرتغال و عبر الجنينة سنتعرف على مرات حصول البرتغال على اللقب

منتخب البرتغال لكرة القدم

الممثل الرسمي لدولة البرتغال في كرة القدم و أول تأسيس له كان في عام 1914 م ، من ثم كان انضمامه إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا في عام 1923 ، حالياً المدرب هو فيرناندو سانتوس ، و الهداف و قائد الفريق هو اللاعب البرتغالي صاحب لقب الكرات الذهبية لخمس مرات هو كريستيانو رونالدو ، بالإضافة إلى ذلك هو اللاعب الأكثر مشاركة في المنتخب.

كم مرة حصلت وفازت البرتغال بكأس العالم

المباراة الدولية الأولى لمنتخب البرتغال كانت أمام منتخب إسبانيا و ذلك في عام 1921 و كانت خسرت تلك المباراة بثلاث أهداف مقابل هدف من واحد.

و الخسارة الكبرى التي لحقت في منتخب البرتغال كانت في عام 1947 في مقابل المنتخب انجلترا بعشرة أهداف دون مقابل ، و في الفوز الذي حققته البرتغال كان في نهائيات كأس العالم لعام 1966 على المرتبة الرابعة فيه و المرتبه الثانية في نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم و ذلك في عام 2004.

و أما بالنسبة إلى حصولها على لقب كأس العالم فلم تحصل عليه و لا مرة و لكن كان لها العديد من المشاركات في المونديال.

موعد و توقيت مباراة البرتغال اليوم 2023

استطاع منتخب البرتغال أن يحجز له مقعد في ربع نهائي كأس العالم و هو اليوم السبت 10 ديسمبر 2023 ، هو على موعد على ملاقاة فريق المغرب العربي للتأهل لدور المركز الثالث في مونديال كأس العالم 2023.

و ذلك في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت مكة المكرمة و الساعة الخامسة بتوقيت بلاد الشام و ذلك على استاد الثمامة الرياضي.

التاريخ الرياضي بين المغرب و البرتغال

في التاريخ الكروي التقى منتخب البرتغال بنظيره المغربي الاولى في كأس العالم 2018  و خسر المغرب أمام البرتغال بهدف دون رد ، و المرة الثانية كانت في عام 1986 م ، في مونديال كأس العالم حينما هز المنتخب المغربي شباك البرتغالي بثلاث أهداف مقابل هدف واحد.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان كم مرة حصلت وفازت البرتغال بكأس العالم و تعرفنا على عدد مرات فوز البرتغال ، و موعد المباراة ، و التاريخ الرياضي بين المنتخبين ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.