كم عدد مباريات سلمان الفرج مع الهلال ، بعد الإبداع الذي أظهره المنتخب السعودي في مونديال كأس العالم في النسخة الحالية 22  بدأ الكثير بالبحث حول لاعبي المنتخب السعودي و عبر الجنينة سنتعرف على سلمان الفرج

من هو سلمان الفرج

لاعب كرة قدم سعودي الجنسية من مواليد عام 1989 ، يبلغ من العمر 33 عام ، يلعب مع نادي الهلال في مركز الوسط و أيضاً هو ضمن تشكيلة المنتخب السعودي ، طول اللاعب 194 سنتيمتر ،و يحمل على قميصه الرقم 7.

دخوله إلى عالم كرة القدم من خلال ندوة رمضانية و كان بحضور الأمير محمد بن فيصل و شارك فيها في خلال ملعب السداسيات و بعد مشاهدته ناقشه و من ثم نصحه بالتسجيل للفئات السنية في النادي بإدارة خالد الحبيش.

كم عدد مباريات سلمان الفرج مع الهلال

كان انضمام اللاعب سلمان مع نادي الهلال السعودي في عام 2004 م ، حيث شارك في 215 مباراة مع النادي و سجل خلالها 17 هدف ، فيما بلغت مشاركاته مع المنتخب السعودي 71 مباراة أحرز خلالها 8 أهداف.

و بالنسبة للمسيرة الدولية الكروية للاعب مع منتخب السعودية ضد منتخب الكونغو في مباراة ودية في مدينة الإحساء و كانت في عام 2014 ، في شهر أكتوبر ، و حسمت بفوز السعودية بثلاث أهداف مقابل هدفين .

خلال كأس العالم 2018 ، كان ضمن التشكيلة النهائية في مونديال روسيا و سجل هدف تعادل في مونديال كأس العالم  و كانت في ركلة جزاء في دور المجموعات من تصفيات كأس العالم في عام 2018.

جوائز و إحصاءات سلمان الفرج مع النادي و المنتخب

خلال مسيرته الكروية مع الاندية و المنتخب السعودي كان صاحب العديد من الإنجازات مع الأندية و الفرق و من أبرز الجوائز التي حصل عليها :

  • مع نادي الهلال : كأس ولي العهد السعودي ٧ مرات ، دوري المحترفين السعودي ٧ مرات ، كأس خادم الحرمين الشريفين ٣ مرات ، كأس السوبر السعودي ٣ مرات ، دوري أبطال آسيا مرتان.
  • مع المنتخب السعودي : قائد المنتخب السعودي ، تأهل لكأس العالم 2023 ، التأهل إلى كأس العالم في عام 2018 م ، في روسيا.

و هو صاحب أسرع هدف خامس في الدوري السعودي حيث سجل الهدف في الثانية 15 ضد فريق الشعلة.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان كم عدد مباريات سلمان الفرج مع الهلال و تعرفنا على اللاعب السعودي سلمان الفرج و انجازاته ز عدد مبارياته خلال مسيرته الكروية ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.