كم عدد اهداف بيدري مع منتخب اسبانيا، يلقبه مجموعة كبيرة من الناس بخليفة تشافي هرنانديز وإنييستا الإسبانيين أثار إعجاب الخبراء والمراقبين والمتابعين حول العالم فهو يعزف موسيقا رياضية جميلة في كل مرة يلعب بها هو النجم بيدري غونزاليس.

من هو بيدري غونزاليس Pedri González ؟

هو بيدرو غونزاليس لوبيز ولد في 25 يوليو 2002، يلعب في مركز الوسط الهجومي مع البرشا والمنتخب الإسباني ويحمل الفانيلة رقم 16 ويبلغ طوله 174 سم، وهو مشهور باحترافية تمريراته وصناعته لمجموعة كبيرة من الأهداف وتسجيله أهداف فريدة من نوعها مع برشلونة يعتبر النجم الصغير بيدري من ابرز أعمدة مشروع تشافي هيرنانديز الجديد حيث يعتمد عليه كلاعب رئيسي في جميع لقاءات برشلونة والتي شهدت سلسلة انتصارات الكثيرة.

بداية مسيرة بيدري الكروية

بدأ اللاعب النجم بيدري مسيرته المهنية مع نادي جوفينتود لاغونا في جزر الكناري، وانتقل إلى فريق لاس بالماس عام 2018 حيث كان سنه فقط 16 عام بصفقة لفترة خمس أعوام، وبسبب موهبته الرياضية تمت ترقيته إلى النادي الأول فورا ليكون ضمن طاقم فريق لاس بالماس الأساسية لعب بيدري أول لقاء له في الدوري الإسباني الدرجة الأولى ضد نادي هويسا في اللقاء التي انتهت بفوز هويستا 1-0، وكان أول أهدافه الجميلة ضد نادي سبورت ينغ خيرون وصنع بذلك رقمًا قياسيًا مع فريق لاس بالماس كأصغر هداف بعمر 16 عام فقط.

بيدري غونزاليس مع برشلونة

أعلن الفريق الكتلوني عن ضمه للموهبة اليافعة بيدري بتاريخ 2 يوليو 2019، بصفقة بلغت 5 ملايين يورو لفترة موسمين.

موسم 2019-2020

سجل اللاعب النجم بيدري أول أهدافه مع فريق برشلونة في دوري المجموعات من دوري أبطال أوروبا بعد أن دخل مكان لأنسو فاتي، وذلك بتاريخ 20 ابريل 2020 لتنتهي المنافسة بالفوز 5-1 ضد نادي فرينتسفاروشي، وكان أول هدف ضمن الدوري الإسباني ضد فريق ريال بيتيس في اللقاء الذي انتهى بفوز برشلونة.

موسم 2020-2023

حصل بيدري على أول مسمياته مع فريق برشلونة، وهو كأس ملك إسبانيا بتاريخ 17 يوليو 2023 بعد الفوز بنتيجة 4-0 ضد نادي أتلتيك بلباو، وقد شارك في اللقاء رقم 50 مع برشلونة بعمر صغير جدا وهو 18 عام و164 يومًا ليصبح ثالث أصغر نجم يلعب 50 مباراة لبرشلونة بعد اللاعب بويان كركيتش .

موسم 2023-2023

يمكن القول بأن هذا الدوري التألق لهذا اللاعب النجم اليافع الذي انفجرت موهبته الرياضية، لاسيّما بعد استلام تشافي تدريب فريق نادي برشلونة حيث أبدع في مجموع كبيرة من مباريات البرشا وكانت اهم مباراة له ضد نادي ريال مدريد حيث فازت البرشا بنتيجة 4-0 بعد أداء فريد من نوعه من لاعبي وسط برشلونة لاسيما بيدري، كما ساهم في تحقيق هدف المباراة الوحيد ضد فريق إشبيلية بتاريخ 3 أبريل 2023 ليعيد البرشلونه التنافس على لقب الدوري ويقلّص مجموع النقاط مع الغريم ريال مدريد، ويُرجع إشبيلية للمركز الرابع، وقد بدأ بعض المعجبين يتحدثون عن مواهبه التي تشبه لوكا مودريتش وإنييستا.

إنجازات بيدري غونزاليس

استطاع اللاعب بيدري غونزاليس الحصول على مجموعة كبيرة من الإنجازات مع منتخب إسبانيا ونادي البرشا وهي كالاتي:

  • لقب كأس ملك إسبانيا موسم 2020-2023.
  • الميدالية الفضية للألعاب الأولمبية الفضية.
  • ضمن أفضل اللاعبين الشباب لدوري أبطال أوروبا 2020.
  • جائزة الفتى الذهبي 2023.
  • جائزة ألدو روفيرا 2023.
  • أفضل لاعب شاب في يورو 2020

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان كم عدد اهداف بيدري مع منتخب اسبانيا ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب نسأل الله لكم التوفيق في كل الامور.