كم عدد اللاعبين الأساسيين في كرة الطائرة داخل الملعب، عنوان مقالنا لليوم عبر موقع الجنينة سيكون كم عدد اللاعبين الأساسيين في كرة الطائرة داخل الملعب، حيث يهتم العديد من الأفراد في هذه المسألة، من خلال السطور التالية سنتحدث حول كم عدد اللاعبين الأساسيين في كرة الطائرة داخل الملعب.

كم عدد اللاعبين الأساسيين في كرة الطائرة داخل الملعب

عدد لاعبي الكرة الطائرة يتكون فريق الكرة الطائرة ستة لاعبين رئيسيين يشاركون مرة واحدة طوال المباراة، قد يستخدم أحد الجانبين أيضًا ستة لاعبين بدلاء بدلاً من اللاعبين الرئيسيين ، حتى إجمالي 12 لاعبًا في كل مباراة ، بما في ذلك اللاعبين في الفريق البديل. قد يتم إدراج أربعة عشر لاعباً في ورقة تسجيل المباريات الخاصة بالمسابقات المصدق عليها من قبل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة للاعبين الكبار حتى يتمكنوا من المشاركة في المباراة، قبل المباراة ، يتم سرد أسماء أعضاء الفريق في نموذج ، يُسمح فقط للأشخاص الذين وردت أسماؤهم في النموذج بالوصول إلى منطقة الاستاد ، أو إجراء مهام مراقبة اللعبة والإحماء ، أو حتى المشاركة في اللعبة، وتجدر الإشارة إلى أنه بعد تقديم نموذج المباراة ، لا يمكن تعديل قائمة اللاعبين المشاركين في المباراة، بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تتضمن قائمة كل فريق أيضًا عدد اللاعبين. يقوم مدرب واحد ومساعد واحد ، أو اثنان كحد أقصى ، بتكوين طاقم التدريب ، ويتعين على الفريق أن يكون لديه طاقم طبي محدد للتعامل مع أي إصابات قد يتعرض لها أعضاء الفريق.

المهارات الخاصة بلعبة كرة الطائرة

هي واحدة من أكثر الرياضات المحبوبة في العالم، شبكة عالية تفصل بين الفريقين المتنافسين، يجب على الفريق أن يضرب الكرة فوق الشبكة إلى الخصم، ثلاث تسديدات على الكرة فوق الشبكة متاحة لكل فريق، هناك العديد من المهارات التي من مهم توافرها قبل البدء بلعبة الطائرة، نذكرها من خلال ما يلي:

  • مهارة  الإرسال
  • مهارة  الاستقبال
  • مهارة  التمرير أو الاعداد بأنواعه كاملة واتجاهاته
  • مهارة  الضرب الساحق أيضا بأنواعه
  • مهارة حائط الصد بنوعيه الدفاعي والهجومي
  • مهارة الدفاع عن الملعب
  • إضافة التحركات ووقفات الاستعداد.

تبديلات اللاعبين الخاصة في كرة الطائرة

تسمح قواعد الاتحاد الدولي للكرة الطائرة باستبدال اللاعب قبل بدء أي لعبة ، ويمكن أن يشمل الاستبدال لاعبين في نفس الوقت، من المهم أيضاً ملاحظة أنه في حالة طرد أحد أعضاء الفريق ، يجب استبداله بلاعب آخر ليحل محله ، وإذا لم يكن ذلك ممكناً ، يعتبر الفريق غير مؤهل لمواصلة اللعب.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا، تعرفنا من خلاله على تبديلات اللاعبين الخاصة في كرة الطائرة وعلى ما هي المهارات الخاصة بلعبة كرة الطائرة وعلى كم عدد اللاعبين الأساسيين في كرة الطائرة داخل الملعب.