قائمة منتخب هولندا كاس العالم 2023 مونديال قطر ، على مدار تاريخها ، قدمت هولندا أكثر من جيل من اللاعبين الكبار ، الذين وصلوا إلى نهائي كأس العالم أكثر من مرة ، لكن المصيبة حالت دون تحويل “المطاحن” تألقهم في الملعب إلى نجم في مقدمة القميص.

يعتبر الكثيرون أن اللقب الوحيد الذي فازت به هولندا في كأس الأمم الأوروبية ليس عادلاً للفريق في المقام الأول ، ولا حتى لمجموعة لاعبيه التاريخيين ، الذين كانوا يستحقون نتيجة أفضل بكثير.

تأسيس الاتحاد الهولندي

  • تأسس الاتحاد الهولندي لكرة القدم في 8 ديسمبر 1889 ، وتم تغيير اسمه إلى الاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم في عام 1895.
  • انضم الاتحاد الملكي الهولندي إلى الاتحاد الدولي (FIFA) عام 1904 ، ثم حصل على عضوية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) عام 1954.
  • لعب المنتخب الهولندي أول مباراة دولية له في 30 أبريل 1905 ، عندما واجه نظيره البلجيكي ، وفاز فيها “ذا ميلز” بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.
  • جست سبي هو رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم منذ 17 ديسمبر 2019 خلفًا لمايكل فان براغ.
  • ولد سبي في هارلم في 12 يناير 1965 ، وهو حاصل على درجة الماجستير في الإدارة المالية ، وشغل مناصب إدارية عليا في عدة شركات.

أبرز اللاعبين التاريخيين في هولندا

النجم روبن فان بيرسي هو الهداف التاريخي للمنتخب الهولندي برصيد 50 هدفا ، يليه يان كلاس هونتيلار بفارق 8 أهداف ، وهو نفس التوازن الذي أحرزه ممفيس ديباي لاعب برشلونة الحالي ، والذي لا يزال لاعبا فيه صفوف “المطاحن”.

النجم الأسطوري يوهان كرويف بلا منازع ، أحد أفضل اللاعبين في تاريخ هولندا ، التي أنتجت العديد من النجوم مثل ماركو فان باستن ، دينيس بيركامب ، رود خوليت ، فرانك ريكارد ورونالد كومان.

ظهرت أسماء أخرى أيضًا في بداية هذا القرن ، مثل Ruud van Nistelrooy و Wesley Schneider و Van Persie و Arjen Robben.

قائمة منتخب هولندا كاس العالم 2023

أعلن لويس فان جال ، مدرب منتخب هولندا ، عن قائمة المنتخب الوطني للمطاحن للمشاركة في مونديال 2023 ، والتي ستقام في قطر الشهر المقبل ، وضمت 29 لاعبا يقع المنتخب الهولندي في المجموعة الأولى التي تضم قطر والإكوادور والسنغال.

قائمة منتخب هولندا هي كما يلي:

بيجلو- سيلسين- فليكين- باسفير- أكي- باكير- بيرجويس- بيرجوين- بليند- بوتمان- بروبي- كلاسي- دانجوما- فان دايك- دومفريس- فريمبونج- جرافينبيرش- يانسن- دي يونج- لوك دي يونج- كلاسن- كوبمينيرس- لانج – دي ليخت.

وجاء فى القائمة الاحتياطية كل من:

مالاسيا- مالين- ممفيس ديباي- رينش- دي رون- سيمونس- ستروك- تايلور- تيل- تيمبر- فان دي فين- دي فري- جروست.

وشهدت قائمة هولندا دعوة العديد من النجوم ، وعلى رأسهم مهاجم برشلونة ممفيس ديباي ، وزميله فرينكي دي يونج ، ومهاجم أياكس ستيفن بيرجوين ، ومدافع ليفربول فيرجيل فان ديك ، ولاعب خط وسط بايرن ميونيخ رايان جرافينبيرش.
يتواجد المنتخب الهولندي في المجموعة الأولى التي تضم قطر والإكوادور والسنغال ، حيث يبدأ مسيرته أمام نظيره السنغالي في الحادي والعشرين من نوفمبر على استاد الثمامة ، ثم يلتقي الإكوادور في الخامس والعشرين من نوفمبر في تمام الساعة السادسة مساءً استاد خليفة الدولي ، قبل مواجهة مضيفة قطر في لقاء الجولة الثالثة ، في التاسع والعشرين من الشهر نفسه على استاد البيت.

مشاركات منتخب هولندا القارية

شارك المنتخب الهولندي في كأس أمم أوروبا 9 مرات من أصل 16 نسخة ، ابتداء من الدورة الخامسة التي استضافتها يوغوسلافيا عام 1976 ، والتي حقق فيها المركز الثالث.

بفضل تألق ماركو فان باستن ورود خوليت وزملائهم من نفس الجيل ، فازت هولندا بكأس أمم أوروبا (يورو 1988) التي أقيمت في ألمانيا.

كان هذا الإنجاز الوحيد لكرة القدم الهولندية في بطولة أمم أوروبا ، وبلغ “الفريق البرتقالي” نصف نهائي بطولات 1992 و 2000 و 2004 ، فيما كانت النسخة الأخيرة (يورو 2020) توديعًا للسعر النهائي مقابل البطولة الجمهورية التشيكية.

وفيما يتعلق بدوري الأمم الأوروبية الوليدة ، فإن المنتخب الهولندي لديه سجل جيد ، حيث وصل إلى نهائي النسخة الأولى لموسم 2018-2019 ، وخسر أمام البرتغال.

وفي الثانية ، كان المنتخب الهولندي راضيا عن خوض مباريات دور المجموعات ، ليعود في الثالث 2023-2023 ، ويصل إلى نصف النهائي الذي ستقام مبارياته صيف 2023.

 

مع هذه السّطور نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية الموضوع الذي تحدّثنا فيه عن واحدة من المواضيع المهمّة حيث كان بعنوان قائمة منتخب هولندا كاس العالم 2023 مونديال قطر ، وذكرنا لكم مشاركات منتخب هولندا القارية ، والعديد من المعلوات الهامة حول هذا الموضوع .