عدد أهداف شيكابلا في نادي الأهلي،حيث يعد اللاعب شيكابلا من أشهر لاعبي فريق الأهلي المصري لكرة القدم ، ويبحث العديد من محبي كرة القدم ، وعشاق النادي الأهلي المصري عن معلومات هامة عن لاعبي النادي و من بينهم اللاعب المصري شيكابلا خاصة بعد المباراة القاضية التي أقيمت يوم الجمعة 19 يونيو 2023 بين نادي الأهلي المصري ونادي الزمالك ، في الجولة الثالثة من الدوري العام ،لذلك عبر المقال التالي سنتحدث عن عدد أهداف شيكابلا مع النادي الأهلي.

من هو اللاعب شيكابلا ويكيبيديا

هو محمود عبد الرازق حسن فضل الله ولد 5 مارس 1986، لاعب كرة قدم يحمل الجنسية المصرية ، وأحد أشهر لاعبي الزمالك ،ويلعب حاليا في صفوف الزمالك بعد عودته من الإعارة من نادي أبولون سميرني اليوناني،يُعرف باسم شيكابلا ويطلق على الجماهير لقب “الفهد الأسمر” (أباتشي) ، وهو أيضًا أحد أفضل لاعبي كرة القدم في تاريخ مصر ، حيث حصل على لقب “أفضل لاعب في مصر” في العديد من الاستفتاءات الرسمية والودية في مختلف المناسبات والمواسم الكروية.

و يتسم أسلوب لعبه بالمراوغة والاختراق في صناعة الألعاب ويساهم في الهجوم وتسجيل الأهداف وقوة التسديد على المرمى من مسافة بالقدم اليسرى،و بدأ شيكابلا مسيرته الكروية مع فريق الناشئين بنادي الزمالك ، حتى التحق بالفريق الأول فيه وانضم إلى صفوف كل من نادي باوك اليوناني ونادي سبورتنج لشبونة البرتغالي،وانتقل على سبيل الإعارة إلى صفوف الوصل الإماراتي والإسماعيلي المصري والرائد السعودي ، وأخيراً إلى صفوف النادي اليوناني أبولون سميرني.

اقرأ أيضاً : موعد مباراة ليفربول ولايبزيج يوم الخميس 21-7-2023 , القناة العربية الناقلة

عدد أهداف شيكابلا في الأهلي

أحرز محمود عبد الرازق شيكابلا عددا من الأهداف الرائعة في مرمى النادي الأهلي ولعل هدف التعادل في المباراة النهائية الأفريقية لموسم 2019-2020 من أهم الأهداف التي لا يمكن لأحد أن ينساها في خضم 4 لاعبين من الأهلي تمكن من التسجيل ، و استطاع شيكابلا من تسجيل 4 أهداف ضد الأهلي خلال مسيرته ، ولعب 22 مباراة ضد الأهلي ، وكان الهدف الأخير لمحمود عبد الرازق شيكابلا في مباراة الأهلي يوم 19 يونيو 2023 في مباراة الجولة الثانية من الدوري موسم 2023-2023.

بطولات شيكابلا مع الزمالك

ساهم نجم نادي الزمالك محمود عبد الرازق شكابلا مع ناديه في الحصول على مجموعة من البطولات سواء المحلية أو الدولية، حيث فاز ببطولة الدوري العام 3 مواسم ، وفاز بكأس مصر 5 مرات ، وكأس السوبر المصري السعودي مرتين ، والأفريقي كأس السوبر مرتين وسوبر المصري مرتين والبطولة العربية مرة واحدة عام 2003.

أشهر إنجازات شيكابلا

و فيما يلي من أهم الإنجازات التي قامت بها اللاعب المصري شيكابلا:

  • حاز على لقب أفضل لاعب عربي في استفتاء صحيفة الهدف الليبية في عام 2011
  • فاز بأفضل لاعب في مصر من الاتحاد المصري لكرة القدم خلال عام 2011
  • حصد أفضل لاعب عربي في استطلاع موقع Goalcom العالمي 2011
  • كان هدفه الدولي الأول يوم 12-6-2007 ضد منتخب الكويت ، وانتهت المباراة بالتعادل 1-1.
  • شارك مع الزمالك في فريقه الأول في 106 مباراة مختلفة في كافة البطولات ، سجل فيها 53 هدفا حتى نهاية موسم 2010-2011.
  • كان هدفه الأول مع الزمالك في كأس مصر 2002-2003 ضد نادي غزل المحلة.
  • كان هدفه الأول في الدوري العام أمام نادي طنطا موسم 2006 ، في 8 أبريل (الأسبوع 23 من الدوري العام) ، و أحرز 3 أهداف فقط في هذا الموسم.

الى هنا نختم مقالنا الذي تعرفنا فيه الى عدد أهداف شيكابلا في نادي الأهلي، و تعرفنا كذلك الى السيرة الذاتية للاعب شيكابلا و بطولانه مع نادي الزمالك و أشهر إنجازاته الكروية.