سبب بيع طائرة كريستيانو رونالدو , ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الصحفية الأجنبية وأيضاً في محركات البحث مثل جوجل عن خبر بيع اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب خط هجوم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لطائرته اليوم الثلاثاء الخامس من شهر يوليو 2023 , نقدم لكم هذا الخبر ضمن موقع الجنينة .

سبب بيع طائرة كريستيانو رونالدو

اختار النجم البرتغالي رونالدو بيع طائرته الخاصة والتي اشتراها عام 2015 وذكر أن السبب في ذلك هو قلة المساحة ، وهو ما لم يكن مناسبًا لعائلته تم إغلاق خطوط الإنتاج المرتبطة فقط في عام 2011 ، ولا تزال هذه الطائرات تتمتع بسمعة طيبة وسرعات عالية تجعلها مشهورة لدى اللاعبين والهواة وأولئك الذين يسافرون كثيرًا بسبب وظائفهم في غضون أيام قليلة بعد الإعلان ، سيأتي المهتمون ، ومن المتوقع أن يتم بيعه بسعر معقول للنجم البرتغالي الطائرة ، التي تطير كثيراً ولا تتسع إلا لعشرة ركاب .

من هو رونالدو ويكيبيديا

اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم 5 مرات وأفضل لاعب في التاريخ وفقاً للكثير من خبراء هذه اللعبة , ها هي السيرة الذاتية الخاصة برونالدو .

  • ولد اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو في جزيرة ماديرا .
  • ولد رونالدو في عام 1985 تحديداً في الخامس من شهر فبراير .
  • والدته هي ماريا دولوريس دوس سانتوس أفيرو .
  • والده هو خوسيه دينيس أفيرو في فونشال .
  • سبب تسميته بهذا الاسم هو نسبة للرئيس الأمريكي رونالد ريجن .

الأندية التي لعب لها كريستيانو رونالدو

بدأ رونالدو في فريق هواه اسمها أندوينها ثم انضم لنادي سبورتينغ لشبونة في العالم 2002-2003 في فريق ال16 عام واترقى للفئات السنية الأعلى حتى الوصول لفريق الأول في موسم واحد , كان سينتقل بعدها لنادي برشلونة أو ليفربول وأيضاً نادي أرسنال ولكن أليكس فيرغسون أعجب بأداء رونالدو في مباراة ودية بين ناديه ومانشستر يونايتد فوضع معه بصفقة تقدر بحوالي 12.24 مليون جنيه .

في مانشستر يوناتيد لعب رونالدو منذ 2003 وحتى عام 2009 وأصبح أول لاعب يكسر حاجز ال20 هدف وساعد مانشستر في الحصول على لقب الدوري الذي كان غائباً عن الدوري لمدة 4 أعوام , حيث حصل على عدة جوائز منها لاعب العام الشاب , أفضل لاعب كرة قدم من رابطة الكتاب , وحصل على جوائز pfa , fwa لموسمين متتاليين , وفاز أيضاً بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي بعدما سجل 31 هدف وهو أول جناح يحقق هذا الإنجاز وحصل على بطولة دوري أبطال أوروبا مع الفريق وفي نفس الموسم حصل على جائزة “البالون دور” أفضل لاعب في العالم , في فترته مع مانشستر يونايتد حصل على تسعة ألقاب .

في عام 2009 انضم رونالدو في الصفقة الأغلى في وقتها ب94 مليون يورو لنادي ريال مدريد الإسباني وحضر تقديم رونالدو 80 ألف مشجع وهو أعظم تقديم في تاريخ الكرة .

في ريال مدريد حقق كريستيانو رونالدو الكثير من النجاحات وأنهى هيمنة برشلونة التي كانت مستمرة حيث أصبح الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد وأصبح الهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا وحقق مع نادي ريال مدريد بطولتين دوري إسباني وأربع بطولة دوري أبطال أوروبا وحصل على أربع كرات ذهبية مع النادي الملكي ,.

في عام 2018 إنتقل لنادي يوفنتوس الإيطالي بصفقة قدرت بحوالي 100 مليون يورو وحقق عدة بطولات مع النادي الإيطالي ولكن لم يحقق أي نجاح في بطولة دوري أبطال أوروبا .

في عام 2023 عاد كريستيانو رونالدو لنادي مانشستر يونايتد بصفقة قدرت بحوالي ال16 مليون وهو يلعب حتى الأن لنادي مانشستر ولم يحقق أي بطولة في عامه الأول مع الفريق .

مسيرة كريستيانو رونالدو مع المنتخب الوطني البرتغالي بدأت منذ العام 2001 وظهر في بطولة اوروبا تحت 17 سنة في عام 2023 في عام 2016 حقق النجاح الأعظم وهو بطولة اليورو الأوروبية بعد الفوز على منتخب فرنسا في النهائي .

لهنا نكون قد انتهينا من سرد كافة التفاصيل الخاصة بسبب بيع كريستيانو رونالدو لطائرته , عبر موقع الجنينة .