حساب نادي الهلال تويتر، يعد نادي الهلال من أندية كرة القدم الشهيرة التي تلعب بالدوري السعودي للمحترفين ما يزيد عن خمسين عامًا، و هو من أبرز أندية كرة القدم داخل المملكة العربية السعودية، حيث فاز في مسيرته الكروية بالكثير من البطولات والألقاب على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وعبر المقال التالي سنتعرف على نادي الهلال و ما هو حسابه على موقع تويتر.

نادي الهلال السعودي

يعد نادي الهلال الرياضي بالمملكة العربية السعودية من أقدم وأشهر وأفضل النوادي الرياضية والاجتماعية و الثقافية في المملكة، ومقرها العاصمة السعودية الرياض منذ إنشائه عام 1957 م، وهو أول نادي سعودي بالنسبة الى عدد البطولات المحلية ،كما أنه من الأندية المشهورة في القارة الآسيوية و وصل العدد الإجمالي للبطولات التي حققها النادي على الصعيد المحلي والقاري حوالي 65 بطولة، وقد فاز بالعديد من الألقاب أهمها زعيم آسيا، الزعيم الآسيوي، كبير الرياض، الموج الأزرق وهلال نجد، يرمز له بـ HSFC.

تأسيس نادي الهلال

فيما يلي أهم المعلومات عن فترة إنشاء و تأسيس نادي الهلال السعودي:

  • الشيخ عبد الرحمن بن سعيد هو مؤسس النادي وأول من تولى كان رئيس النادي عبر التاريخ، مع العلم أنه قام برئاسة النادي إجمالاً لنحو 15 سنة منفصلة.
  • تم تغيير اسم النادي من النادي الأولمبي لنادي الهلال في ديسمبر 1958 م ،وذلك بموجب قرار ملكي من الملك سعود بن عبد العزيز بعد أن كان لديه تحفظات على كون الاسم السابق اسمًا ليس عربي، مشيرًا إلى أن اختياره للاسم كان من ضمن الخيارات الثلاثة الأخيرة ؛ ويضم نادي الوحدة واليمامة والهلال.
  • وفاز نادي الهلال بأول بطولة له بعد ما يقارب 4 سنوات من إنشائه و خاصة عام 1961 م وذلك في كأس الملك على حساب نادي الوحدة.

اقرأ أيضاً : معلق مباراة الزمالك والمصري اليوم

من هو مؤسس نادي الهلال؟

عبد الرحمن بن سعد بن سعيد هو من أسس نادي الهلال الرياضي السعودي لكرة القدم ، وكان ذلك قبل خمسة وستين عامًا في عام 1957، وتولى منصب رئيسه، ويرجع اليه الفضل في تطوير النادي وجعله في طليعة الأندية الرياضية الشهيرة التي حققت العديد من الإنجازات على المستويين المحلي والقاري، حيث أمضى حياته بالمجال الرياضي حتى وفاته في السادس عشر من أغسطس 2011 الي يصادف الثلاثاء السادس عشر من شهر رمضان عام 1432 هـ عن عمر 86 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

حساب نادي الهلال تويتر

يعتبر نادي الهلال من الأندية السعودية الشهيرة في المملكة العربية السعودية ويمتلك النادي حساب على موقع تويتر يقوم بمشاركة و نشر كل الأحداث و الأخبار التي تتعلق بالنادي و يقوم العديد من الأشخاص بمتابعة الحساب و يمكن الوصول الى الحساب نادي الهلال عبر تويتر “من هنا“.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تطرقنا فيه الى حساب نادي الهلال تويتر، كما تعرفنا الى ما هو نادي الهلال و تاريخ تأسيسه و عرفنا كذلك من هو مؤسس نادي الهلال.