تفاصيل قرعة كأس العالم 2023 والفرق المتأهلة ، يعتبر حدث كأس العالم وتفاصيله من أكثر الأحداث المشهورة علي الساحة الرياضية، ويعد هذا الحدث الكروي الكبير والذي يضم عدد كبير من الدول الأسيوية والأفريقية المشاركة فيه، والذي احتضنت تفاصيله دولة قطر، فهو أكبر حدث رياضي ستقام أحداثه وتفاصيله علي أرض قطر.

تفاصيل قرعة كأس العالم 2023 والفرق المتأهلة:

ومن المعروف أن في البطولات التي تقام الخاصة بالمباريات، وبطولات كأس العالم تقام القرعة بين المنتخبات والأندية المشاركة، ليتم معرفة أي فريق سيلعب مع الآخر، وأي فريق سيلعب ضد الفريق الآخر، لذلك كانت الأنظار موجهة تجاه دولة قطر المحتضنة لفعاليات بطولة كأس العالم حيث أنها قامت بعمل حفل قرعة كأس العالم، وكان ذلك في يوم الجمعة الموافق الواحد من إبريل، وذلك لتحديد المنتخبات المتأهلة في المجموعات الثمانية للمونديال.

اقرأ أيضا: كم عدد المنتخبات التي تشارك في كأس العالم 2023

متي كان موعد كأس العالم لعام 2023:

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بتحديد أن يكون يوم الجمعة الماضي الموافق الواحد من إبريل، هو اليوم المنتظر لإجراء قرعة كأس العالم، والتي أقيمت لأول مرة في قطر، حيث أعلن الفيفا عبر موقعه الرسمي علي مواقع التواصل الاجتماعي أن تفاصيل إجراء القرعة لمونديال قطر أصبحت ممكنة ومتاحة، حيث يعتبر كأس العالم من أكبر وأضخم الأحداث الكروية لهذا العام علي مستوي العالم أجمع.

أين أقيمت قرعة مونديال كأس العالم:

تم سحب القرعة بحسب ما جاء عن الفيفا في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، وتم تحديد خلال القرعة علي مونديال كأس العالم موقع تسعة وعشرون من المنتخبات، وهذا من اصل اثنين وثلاثين وهذا ضمن مجموعات البطولة.

قائمة المستويات الخاصة بالمنتخبات المشاركة:

  • المستوى الأول: تضم كل قطر، وفرنسا والتي هي (حاملة اللقب)، والبرازيل، وبلجيكا، والأرجنتين، وإنجلترا، وإسبانيا، وكذلك البرتغال.
  • المستوى الثاني: تضم هولندا، وألمانيا، والدانمارك، وسويسرا، وأورغواي، وكرواتيا، والمكسيك، وكذلك الولايات المتحدة.
  • المستوى الثالث: تضم كل من السنغال، وإيران، واليابان، والمغرب، وصربيا، وبولندا، وكوريا الجنوبية، وتونس.
  • المستوى الرابع: تضم كل من كندا، والكاميرون، والسعودية، والإكوادور، وغانا، والفائز من مباراة ويلز وأوكرانيا/أسكتلندا، والفائز من مواجهة كل من بيرو وأستراليا/الإمارات، والفائز من مواجهة كل من كوستاريكا ونيوزيلندا.

كيف تم سحب القرعة:

بدأ بوعاء المنتخبات التي أخذت المركز الأول وانتهي بوعاء المنتخبات صاحبة المركز الرابع، وتم إفراغ كل وعاء قبل أن تم البدء في الوعاء الثاني، وتم سحب كرة من أحد أوعية المنتخبات المشاركة، والتي تتبع بكرة من أحد الأوعية الخاصة بالمجموعات، وهو ما سيحدد المركز الذي سيحدد مكان كل منتخب من المنتخبات المشاركة، كما سيتم توزيع منتخبات كل اتحاد خاص بقارة علي المجموعات الثمانية، بحيث ألا يتم مشاركة منتخبين من نفس القارة في مجموعة واحدة، هذا باستثناء أوروبا التي تتكون من ثلاثة عشر منتخب، ومن المقرر ان يتنافس منتخبين أوروبيين في خمس مجموعات من أصل ثمانية .

وبهذا نكون قد نقلنا لكم أحداث قرعة مونديال كأس العالم التي قامت في قطر، نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم الإفادة، ودمتم بألف خير.