كم عدد المنتخبات التي تشارك في كأس العالم 2023، يحدث في كل عام من الأعوام اللعبة المميزة التي ينتظرها الكثير من عشاق ومحبي كرة القدم في جميع انحاء الكرة الارضية حيث انها تقام بشكل مستمر كل اربعه سنوات .

كما ويتم متابعة المونديال من قبل اللاعبين والجمهور المشجعين لهؤلاء اللاعبين ومحبي كرة القدم حيث ان هذا المونديال و كأس العالم سوف يطل علينا بعد اشهر قليله في خلال عام 2023 والذي سوف يتم اقامته ولاول مره في الوطن العربي والثانية في قارة آسيا حيث تم استضافته من قبل دولة قطر في شهر نوفمبر وديسمبر في العام الجاري.

حيث أننا على أعتاب انتهائي تصفيات مونديال قطر حيث أن هناك العديد من التساؤلات التي تدور حول عدد المقاعد التي سوف تستضيفها دولة قطر لكأس العالم للقارة، كما ونتعرف في هذا المقال على عدد المنتخبات التي تشارك في كأس العالم 2023.

كم عدد مقاعد كأس العالم لكل قارة.

يتم توزيع عدد مقاعد كأس العالم على كل القارات حيث ان هناك 32 نسخه منتخبه يتم مشاركتها في كأس العالم والتي يتم توزيعها على جميع القارات، حاجه تتفاوت عدد مقاعد المونديال بين القارات المتأهلة حيث يتم تصنيف عدد المقاعد حسب القارات الأعظم إلى الأقل .

تم مشاركة 13 منتخباً من القارة العجوز في البطولة ، كما يتم بمشاركة 5 منتخبات من أفريقيا وتعتبر وهي ثاني أكبر القارات من حيث عدد المقاعد.

تم إعطاء أمريكا الجنوبية 4.5 مقاعد حيث أنه هو ذلك العدد نفسه الذي تحصل عليه قاره اسيا.

وقد تم منح أمريكا الشمالية عددا من المقاعد وهو ما يتراوح 3.5 مقعدا، كما يصل الترتيب إلى أوقيانوسيا  بنصف مقعد.

وبهذا نكون قد استوفينا اوصلنا الى عدد المقاعد المطروحة وهي 31 منتخبا، واضافة الى ذلك هو المنتخب الذي تقام المباراة على أرضه حيث انه لا يتأهل إلى التصفيات ولا يؤدي أي تأثير مع مقاعد قارته.

اقرأ أبضاً :اسعار تذاكر كاس العالم قطر 2023

ما هي المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2023.

تم تحديد المنتخبات التي تأهلت لكأس العالم 2023 بين قارتي أمريكا الجنوبية و آسيا مباشرة حيث انه سوف يتم تحديد منتخبات أوروبا في موعد يتم تحديده وقد يكون هذا في شهر يونيو المقبل.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2023 من أوروبا.

يوجد عشر منتخبات أوروبية قد قامت بحجز مقعدها في كأس العالم 2023 وسوف تقوم بالالتحاق بها منتخبات التي سوف يتم تعيينه في مارس الجاري على أن يتم استكمال وعدد المقاعد 13 في يونيو من العام الجاري.

  1. الدنمارك
  2. ألمانيا
  3. فرنسا
  4. بلجيكا
  5. كرواتيا
  6. صربيا
  7. انجلترا
  8. سويسرا
  9. هولندا .

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2023 في آسيا .

  1. كوريا الجنوبية
  2. اليابان
  3. السعودية
  4. ايران

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2023 في أمريكا الجنوبية .

  1. البرازيل
  2. الأرجنتين
  3. الإكوادور
  4. أوروجواي

 

وصلنا وإياكم أحبابنا الكرام الي ختام هذا المقال التي تحدثنا فيه عن احداث كأس العالم لهذا العام 2023، مع توزيع المقاعد علي القارات ، وكذلك المنتخبات المتأهلة من جميع القارات .