تفاصيل انسحاب الوفد الكويتي من بطولة خليجي 25 في البصرة ، مع انطلاق المباراة الافتتاحية في بطولة كأس الخليج العربي أو خليجي 25 ، كانت هنالك أخبار غير سارة على الكويتيين تفيد بانسحاب الوفد الحاضر من اجل فعاليات البطولة و عبر الجنينة سنتعرف على التفاصيل حول مغادرة الوفد و ما هي الدوافع

حقيقة انسحاب الوفد الكويتي من خليجي 25

أكدت مصادر إعلامية و كانت عبر تصوير الكاميرات في البث المباشر لبطولة كأس الخليج العربي إنساحاب و مغادرة الوفد الكويتي القادم إلى مدينة البصرة و ذلك اليوم الجمعة السادس من يناير 2023 و رحج البعض في الأسباب الأولية إلى أنها أسباب. امنية وراء مغادة الوفد لملعب البصرة الدولي أو ملعب جذع النخلة الدولي و الذي كان من المفترض أن تكون عليه أول مباراة افتتاحية في خليجي 25.

تفاصيل انسحاب الوفد الكويتي من بطولة خليجي 25 في البصرة

حسب ما تم نقله عن الصحيفة الكويتية (القبس) ، بأن البعثة الكويتية التي كانت ستحضر المباراة الافتتاحية في خليجي 25 كانت أخر وفد يصل إلى ملعب البصرة الدولي ، و ذلك حسب ما قامت به لجنة التنظيم و الترتيب .

في اللحظة التي دخلت فيها البعثة أو الوفد الكويتي إلى ملعب البصرة حدثت فوضى أمنية كبيرة و دخل بعض الأشخاص غير المدعوين إلى حضور حفل الافتتاح و قاموا بالجلوس على مقاعد كبار الشخصيات ، يذكر أن الوفد كان برئاسة الأمبر فهد الناصر و هو رئيس اللجنة الكويتية الأولمبية و كان برفقته وزير الرياضة العراقي أحمد المبرقع.

و خلال هذا التواجد اقتحمت الجماهير العراقية الملعب و لم يتطع رجال الأمن استدراك الموقف مما جعل الفوضى عارمة و اضطر الوفد الكويتي للمغادرة من المكان على الفور و العودة إلى الكويت مرة أخرى.

سبب انسحاب الوفد الكويتي من بطولة كأس الخليج

الأسباب الأولية التي تم الإعلان عنها هي أسباب أمنية ، وذلك من اجل المحافظة على سلامة و أمن الأمير فهد و وزير الرياضة العراقي ، و كان الاقتراح صادرا من السيد أحمد المبرقع ، و حيث أن الأمن في استاد الملعب لم يستطع السيطر على الجماهير و الفوضى العارمة ، مما دفع الوفد للعودة إلى مطار الكويت لمغادرة العراق.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان تفاصيل انسحاب الوفد الكويتي من بطولة خليجي 25 في البصرة ،  تعرفنا على حقيقة مغادرة الوفد الكويتي و السبب و راء ذلك وكافة التفاصيل المتعلقة بالخبر و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.