متى موعد نهائي كأس السوبر الأوروبي، نناقش العديد من المواضيع البارزة والمهمة في العالم العربي وحول العالم في قسم الرياضة في موقع الجنينة.

متى موعد نهائي كأس السوبر الأوروبي

يتوقع مشجعو كرة القدم في جميع أنحاء العالم بدء الموسم الجديد في البطولات والبطولات الأوروبية الكبرى ، والذي يبدأ بسلسلة من كؤوس السوبر لدوريات ومسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وتأتي كأس السوبر الأوروبي ، التي يتنافس فيها الفائزون بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في كل عام ، قبل هذه البطولات وتعتبر بداية البطولات القارية الأوروبية،يقام السوبر الأوروبي الجديد يوم الأربعاء 10 أغسطس 2023 ، وهو 12 محرم 1444 هـ ، ويقام السوبر الأوروبي الجديد في بداية الموسم، في تمام الساعة العاشرة مساءً ، بتوقيت مكة المكرمة – التاسعة بتوقيت القاهرة – من المقرر أن تبدأ المباراة المتوقعة بين بطل دوري أبطال أوروبا وبطل الدوري الأوروبي.

كأس السوبر الأوروبي 2023

يستضيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بطولة كأس السوبر UEFA السنوية ، وهي النسخة السابعة والأربعون لكأس السوبر الأوروبي ، والتي تجمع بين الفائزين في أهم مسابقتين للأندية الأوروبية ، دوري أبطال أوروبا UEFA والدوري الأوروبي ، مقابل بعضهم البعض.

عن الفريقين

الفريق طريقة التأهل مشاركات سابقة (الخط الغليظ يشير لسنة الفوز)
إسبانيا ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا 2023–22 7 (1998، 2000، 2002، 2014، 2016، 2017، 2018)
ألمانيا آينتراخت فرانكفورت بطل الدوري الأوروبي 2023–22 لا يوجد

كم عدد بطولات ريال مدريد في السوبر

العديد من الناس يتساءلون عن عدد مرات فريق كرة القدم المحبوب حول العالم ريال مدريد في هذا الكأس وفيما يلي سنذكر لكم كافة التفاصيل المتاحة عن هذا التساؤل الذي يبحث عنه العديد من الناس:

  • فاز ريال مدريد بأربع بطولات أوروبية سوبر ، مما يجعله أحد أكثر الأندية نشاطًا في تاريخ البطولة، كما لعب النادي في السوبر 7 سبع مرات.
  • بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا عام 1998 ، شارك البلانكوس في كأس السوبر الأوروبي للمرة الأولى التقوا مع تشيلسي في تلك المباراة وخسروا ، وهي النتيجة التي تكررت في عام 2000 عندما سقط البلانكوس أمام غلطة سراي.

انظر أيضا: موعد مباراة ريال مدريد وفرانكفورت

الاستضافة

اختارت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) استاد هلسنكي الأولمبي كمضيف رسمي للحدث خلال اجتماعهم في 2 مارس 2020 ، في أمستردام ، هولندا، على الرغم من أنه عرض استضافة المباراة في تيرانا ، إلا أن الاتحاد الألباني لكرة القدم تراجع عن محاولته قبل التصويت، ستكون المباراة أول بطولة UEFA تقام في فنلندا. استُخدم الملعب سابقًا كموقع لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم للسيدات 2009 ، حيث استضاف المباراة النهائية بالإضافة إلى أربع مباريات في مرحلة المجموعات.

كما عدنا إليكم في قسم الرياضة بموقعنا ، موقع الجنينة الإخباري ، ورصدنا سيرة شاملة ومفصلة لكل شخصية جديدة ومهمة وبارزة في الوطن العربي وبقية العالم يشتهر بعض هؤلاء بأعمالهم الفنية ، ومنهم من يشتهر بأغانيهم ، ومنهم من يُعرف بإنجازاتهم كرياضيين.