ترتيب المنتخبات عالميا 2023 شهر ديسمبر، حيث قامت بحمل أول جولتين في مونديال قطر الكثير من المفاجآت، حيث وصلت الكثير من المنتخبات إلى دولة قطر على أمل تحصل على تحقيق نتائج كبيرة مع تفوقها في المباريات التي مضت البطولة، لكن النتائج لم تعتبر حسب التوقعات.

ومعناه  ختام أول جولتين بمرحلة المجموعات، الاثنين، لعب 32 مباراة، وهو بالتعيين نصف العدد الإجمالي للمباريات الذي تراوح  عددهم64، علما بأن المونديال انه على استمرار حتى 18 ديسمبر الآتي.

ترتيب المنتخبات عالميا 2023 شهر ديسمبر

حيث ان  تعرضت منتخب الأرجنتين الذي يقوده ليونيل ميسي (الترتيب الثالث للفيفا) لهزيمة صاعقة قوية من من المنتخب السعودية (المركز 51).

وبعد تقريبا 24 ساعة، رجعت منتخب اليابان من خلال تصنيفها (المصنفة رقم 24) من تأخرها بهدف حتى تستطيع هزيمة الماكينات المنتخب الألماني (المرتبة 11).

وتم انعكاس ذلك هذه النتائج بالتأكيد على ترتيب موقع “غول” المشهور “power ranking”، وسوف يكون انعكاسهم بوجوب على التصنيف الرسمي الآتي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي اعتماده الكبير على ان يتيح نقاط من خلال لقوة المباريات بين ودية ورسمية.

وبالإشارة ان ترتيب موقع “غول” إلى بعض التغييرات المهمة، مثل تونس، التي باتت في ترتيبها الـ30 بعد أن كانت في المركز الـ27 بعد أن ضيع الفريق فرصة بهزيمته من منتخب أستراليا رغم التعادل في الجولة الأولى أمام الدنمارك.

تصنيف الفيفا للمنتخبات 2023 ويكيبيديا

يعتبر ان مشاركة دول العرب في كأس دول العالم عقبة دور الـ16 تلازمهم وآفاق واسعة وكبيرة في قطر يرجع حضور الدول العربية في مباريات كأس العالم إلى السنة 1934، حين اشتركت جهورية مصر العربية بالمونديال. وفي تاريخ كأس العالم، لم تستطيع إلا ثلاثة منتخبات عربية، وهي الجزائر، السعودية والمغرب من دخول دور المجموعات في هذه المسابقة، ومن خلال ما ورد في تقرير لفرانس برس.

والمنتخب الأسترالي بات بدوره في الترتيب الـ24 متقدما 7 مراكز متكاملة من الترتيب الـ31، بعد أن تم تفوقه في تحقيق واحراز هدف ثمين قوي على منتخب تونس كفل للفريق ينال من تحقيق ثلاث نقاط هامة، لكن سوف يتعين عليه تكرار هذا العرض مقابل الدنمارك بعد هزيمته من منتخب فرنسا في الجولة الأولى.

الفريق الآخر الذي نال من تحقيق قفزة كبيرة هو منتخب إيران (بات في الترتيب 19 عوضا من 29)، فرغم الهزيمة في الجولة الأولى مقابل إنكلترا، انتفض الفريق في الجولة الثانية الذي يحقق فوزا مهما على ويلز، وقد يكون الفوز مقابل الولايات المتحدة كافيا الذي يضمن وصول الفريق إلى الدور الـ16.

ترتيب المنتخب المغربي عالميا 2023

أما منتخب المغرب الذي م  قفزته 12 مركزا مرة واحدة، (من الـ22 إلى الـ10) فقد نال من تحقيق فوزه الأول في المونديال منذ بطولة 1998، على منتخب بلجيكا، وهو ما يقوي يعزز فرص أسود الأطلس للتأهل إذا تجنبوا الهزيمة مقابل منتخب كندا التي خرجت بالتأكيد من البطولة.

أما منتخب الأرجنتين (الثالثة في تريب الفيفا) فقد ظلت باقية في المركز الثامن بترتيب “غول”، وتمكنت من الحفاظ على حلم المونديال على قيد الحياة بفعل ضربة قوي من النجم لميسي تم خروج نجوم “التانغو” من حالة الركود مقابل المكسيك، وسوف يحتاج الفريق إلى تحقيق أداء أبرز للفوز على منتخب بولندا والتأهل.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان ترتيب المنتخبات عالميا 2023 شهر ديسمبر، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة عن أبرز الأحداث الرياضية في مباريات كأس العالم في قطر وترتيب المنتخبات القوية من أجل التأهل للنهائي والحصول على اللقب، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.