بث مباشر مباراة الرياضي وبيروت في البطولة العربية لكرة السلة ,سوف يقدم لكم موقع الجنينة من خلال هذا المقال البث المباشر وذلك لمشاهدة المباراة كلاسيكو لبنان ما بين الرياضي بيروت وأيضا نادي بيروت، اليوم الثاني عشر من شهر أكتوبر من العام 2023 ميلادي، في المنافسات لدور الربع نهائي في البطولة العربية التي سوف تقام في دولة الكويت، وذلك حتى الـ15 من شهر أكتوبر الحالي وأيضا يستعد العشاق لكرة السلة اللبنانية للصدام القوي ما بين فريق الرياضي بيروت وأيضا نظيره فريق بيروت وذلك على الأراضي الكويتية في الصالة مجمع الشيخ سعد العبدالله، في الدور ربع نهائي البطولة العربية للأندية 2023ميلادي، وذلك بنسختها الـ34.

البطولة العربية للأندية لكرة السلة 2023

تعتبر البطولة العربية للفرق لكرة السلة بانه هي العبارة عن المسابقة لكرة سلة التي سوف تُشارك فيها أفضل الأندية لكرة السلة العربية في كل سنة، ويعد نادي الاتحاد السكندري المصري بانه أكثر نادي في تاريخ البطولة وذلك حصولًا على اللقب، وذلك من خلال التحقيق لتلك البطولة الغالية سبع من المرات وذلك طوال تاريخ المشاركة فيها، وبشكل دائم يحتدم الصراع في تلك البطولة ما بين النوادي المشاركة، وذلك ما قد جعلها على أحد أكثر تلك الرياضات الأهمية والشهرة والمتابعة في العالم العربي.

اقرا أيضا: جدول مباريات البطولة العربية لكرة السلة 2023

ترتيب مجموعات البطولة العربية لكرة السلة 2023

ويتم ذلك من خلال ما يلي التوضيح للترتيب في المجموعات للأندية التي سوف تشارك في البطولة العربية 2023 ميلادي ونسردهم على النحو التالي:

  • المجموعة الأولى: تتكون من النادي الكويت الكويتي – والنادي الاتحاد السكندري – والنادي الاتحاد السوري – ونادي الأهلي بني غازي.
  • المجموعة الثانية: تتكون من النادي الأهلي المصري – والنادي الرياضي اللبناني – والنادي الغرافة القطري – والنادي الميناء اليمني.
  • المجموعة الثالثة: تتكون من النادي الأهلي البحريني – النادي البشائر الرياضي العماني – النادي كاظمة الكويتي – النادي السد القطري.
  • المجموعة الرابعة: تتكون من النادي الجهراء الكويتي – النادي بيروت اللبناني – النادي وداد بوفاريك الجزائري – النادي دجلة الجامعة العراقي.

اكثر نادي حقق البطولة العربية لكرة السلة تاريخيا

يعتبر أكثر فريق تحقّيق لهذه البُطولة العربيّة لكُرة السلة وذلك على مرّ التاريخ بانه هو نادي الاتحاد السكندري في كرة السلة، وحيث انه قد تمكّن من التحقيق للبطولة العربية في كرة السلة سبع من المرات، وكما أنه قد تمكَّن الفريق السكندري وذلك وفق ما يُعرف لدى المحبين له من التحقيق للقب المحلي وذلك ثلاث عشرة مرة وذلك طوال التاريخ لمشاركته فيها، وبذلك يعد هو من أفضل الفرق المشاركة في تاريخ الجمهورية المصرية العربية وأيضا العالم العربي ككل في تلك الرياضة.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على بث مباشر مباراة الرياضي وبيروت في البطولة العربية لكرة السلة, اكثر نادي حقق البطولة العربية لكرة السلة تاريخيا, ترتيب مجموعات البطولة العربية لكرة السلة 2023.