اي نادي يشجع عصام الشوالي في كرة القدم ، يهتم كثير من محبي المعلق المشهور و الذي تفرد بتعليقاته النارية على المباريات إلى معرفة إلى أي نادي يميل و يشجع و عبر موقعنا الجنينة سوف نوضح  أي نادي يميل إليه

من هو عصام شوالي

معلق رياضي محتص في كرة القدم و هو تونسي الجنسية ، من مواليد 25 سبتمبر عام 1970 ، يبلغ من العمر(51) عام  في مدينة تولوز في فرنسا ، و هو متزوج و لديه ثلاثة أبناء.

نال شهرته من خلال تعليقاته على المباريات في البطولات التي ظهر في التعليق عليها و هو صاحب صوت شجي و رنان في تحليل و وصف المباراة و تفاصيلها أثناء سيرتها ، و يتم تفضيله في التعليق على جميع البطولات العربية و العالمية.

نال العديد من الجوائز خلال مسيرته في التعليق على مباريات كرة القدم ، و به عمل و حضور على قناة الجزيرة الرياضية و عمل معها لسنوات طويلة .

اي نادي يشجع عصام الشوالي في كرة القدم

في تعليقاته يكن من صف مشجعي مجموعة الأندية العالمية المتميزة حول العالم ففي الغالب هو يميل إلى تشجيع إسبانيا و ريال مدريد و الأهلي المصري و نادي الترجي التونسي ،و ليفربول الإنجليزي و الهلال السعودي و بالإضافة إلى البرازيل.

فإن تعليقاته في هذه  المباريات حيث ظهر كثيراً هذا المعلق التونسي على المباريات التي تكون نارية و خاصة في البطولات العالمية و الدوري الإسباني و السعودي و أيضاً في البطولات العربية التي تمت إقامتها في قطر حيث شارك فيها الكثير من الأندية حول العالم.

السيرة المهنية و الدراسية عصام الشوالي

بعد ما أنهى دراسته الأكاديمية و كانت باللغة الفرنسية قام بالانضمام إلى إذاعة الرياضية و الشباب و أقام باستخدام موهبته في التعليق من خلال اختزال الزمن و من ثم انتقل إلى القناة الفضائية التونسية.

ليكمل مشواره في التعليق الكروي و من ثم إلى شبكة راديو و التلفزيون العربي و أول مباراة في دوري أبطال أوروبا كانت له في عام 1998م على الفضائية التونسية التي كانت بين إنتر ميلان و ريال مدريد .

و أكثر ما يشهر عصام الشوالي هو جرأته في التعليق حيث أنه يتكلم بصراحة و طلاقة و شفافية و حيادية كبيرة خاصة في مباريات الكلاسيكو بين برشلونة و ريال مدريد اللذان يعتبران عمالقة إسبانيا.

و بهذا إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي تناول الحديث عن اي نادي يشجع عصام الشوالي في كرة القدم و تعرفنا إلى عصام الشوالي و سيرته المهنية و الدراسية  و الأندية التي يشجع و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا ،دمتم بود.