يبحث العديد من الأشخاص المهتمين بلعب التنس التي تعد رياضة عالمية مميزة عن التصنيف العالمي للتنس للسيدات 2023 حيث بدأت رياضة التنس بين عام 1859 وعام 1865 في  مدينة إسبانيا، على يد الإسبانيين هارجي جيم و أغوريو بيريرا اللذان كانا يعملان في التجارة في ذلك الوقت و قد كانت البداية عن طريق اكتشافهما للعبة إسبانية يطلق عليها لعبة بيلوتا  وهي تشبه لعبة التنس وكانت تلعب على العشب، و في عام 1874م أسس هذان الرجلان أول نادي للتنس في إسبانيا و لذلك يقدم لكم موقعنا المميز موقع الجنينة هذا المقال بعنوان التصنيف العالمي للتنس للسيدات 2023 والذي سنتعرف بين سطوره على التصنيف العالمي للتنس للسيدات 2023 تابعوا معنا .

التنس

كما ذكرنا أن رياضة التنس هي رياضة مميزة ومحبوبة وتعد رياضة دولية وعالمية شائعة حيث أنها من ضمن الألعاب الأولمبية تتكون مباريات التنس من 6 أشواط بحيث يتكون الشوط الواحد من أربع نقاط و كما وتمارس رياضة ولعبة التنس من خلال شخصين الأول يمسك مضرب و الاخر يكون ضده ويمسك مضرب داخل الملعب واللاعب الأول يكون في مقابل اللاعب الثاني على طاولة يفصلها بينهم من المنتصف شبكة حيث تبدأ اللعبة بضرب الكرة التي تكون مطاطية الصنع باتجاه اللاعب المقابل ومن الشروط عدم لمس هذه الكره للشبكة  و اللاعب الذي يتقدم بنقطتين على الاخر يفوز  .

التصنيف العالمي للتنس للسيدات 2023

  • أشلي بارتي : تعد اشلي بارتي لاعبة كرة مضرب أسترالية مميزة حيث تعد  إحدى بطلات الجراند سلام وقد حصدت أعلى تصنيف لها في الفردي كان المركز الـ 129 و أعلى تصنيف لها في الزوجي كان المركز الـ 12 .
  • نعومي أوساكا : تعد نعومي أوساكا لاعبة تنس يابانية محترفة وقد دخلت نعومي التاريخ بعد فوزها ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس عام 2019 متصدرة التصنيف العالمي للتنس.
  • سيمونا هاليب: تعد سيمونا هاليب رومانية وهي لاعبة تنس محترفة  وهي المصنفة الأولى عالمياً في تصنيف لاعبات التنس المحترفات منذ فوزها ببطولة رولان غاروس 2018.
  • صوفيا كينين :تعد صوفيا كينين لاعبة كرة مضرب أمريكية  أعلى تصنيف لها في الفردي كان المركز الـ 139 في سنة 2017.
  • يلينا سفيتولينا : تعد يلينا اللاعبة الأوكرانية الأولى في كرة المضرب.
  • كارولينا بليشكوفا :تعد كاورلينا‏ لاعبة تنس تشيكية وصلت للتصنيف الـ5 كأعلي تصنيف لها منذ انطلاقتها، وتمكنت من العبور الي الدور النهائي في بطولة سيدني هذا العام لكنها خسرت بصعوبة امام مواطنتها بيترا كفيتوفا 6-7 6-7 لتصبح في المركز 20 عالميًا.
  • سيرينا ويليامز : احتلت المركز الأول عالمياً للمرة الأولى في تاريخها في 8 يوليو 2002، واستعادت المركز الأول للمرة السادسة في 18 فبراير 2013؛ لتصبح أقدم مُصنفة أولى عالمياً تحتل المركز الأول مرة أُخرى في التاريخ.
  • ارينا سابالينكا : تعد ارينا لاعبة من بيلاروسيا وصنفت ضمن أفضل عشر لاعبات في كل من الفردي والزوجي ، بعد أن احتلت المرتبة التاسعة في الفردي والمرتبة الثانية في الزوجي من قبل اتحاد التنس النسائي .
  • بيانكا أندريسكو : هي إحدى بطلات الجراند سلام حيث سبق لها الفوز ببطولة أمريكا المفتوحة 2019.  أعلى تصنيف لها في الفردي كان المركز الـرابع في أكتوبر 2019، وأعلى تصنيف لها في الزوجي كان المركز الـ 147 في يوليو 2018.
  • بيترا كفيتوفا : تعد بيترا لاعبة كرة مضرب تشكيلية حيث تشتهر بيترا بضرباتها اليسارية القوية والمتنوعة .

 

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان التصنيف العالمي للتنس للسيدات 2023 ودمتم في أمان الله وحفظه .