ارقام الهلال بطل الدوري السعودي للموسم الحالي , عبر موقع الجنينة نقدم لكم لمحة عن موسم الهلال الرائع في بطولة الدوري السعودي 2023-2023 الذي حققها أمس الثلاثاء بعد فوزه في أخر جولة في الموسم وحسمه اللقب في ظل المنافسة الشرسة مع نادي الاتحاد السعودي حيث أن الهلال أتى من بعد تأخره بنقاط كثيرة أمام الاتحاد الذي كان متصدراً بفارق كبير وهذه الريمونتادا تفاعل معها الجمهور السعودي لنادي الهلال على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا عبر تطبيق تويتر .

ارقام الهلال بطل الدوري السعودي للموسم الحالي

انتهت أمس الإثنين مباريات الجولة الثلاثون من الدوري السعودي بفوز نادي الهلال ببطولة الدوري , حيث لعب ثلاثون مباراة استطاع الفوز في عشرين منها وتعادل سبعة وخسر في ثلاثة وفي خلال هذه المباريات سجل ثلاثة وستون هدف ودخل في مرماه ثمانية وعشرون هدف بفارق موجب خمسة وثلاثون هدفاً ولديه سبعة وستون نقطة .

وآتى نادي الاتحاد في المركز الثاني بخمسة وستون نقطة بعد فوزه بعشرين مباراة وتعادله في خمسة مباريات وخسارة سبعة حيث سجل اثنين وستون هدف ودخل في مرماه تسعة وعشرون هدف بفارق موجب ثلاثة وثلاثون .

المفاجئة الأكبر في هذا الموسم هو هبوط نادي الأهلي السعودي لدوري الدرجة الأولى بعد احتلاله المركز الخامس عشر برصيد اثنين وثلاثون نقطة حيث لم يفز الا في ستة مباريات وتعادل في أربعة عشر وخسر عشرة مباريات وسجل خلالهم ثمانية وثلاثون هدف واستقبل ثلاثة واربعون هدف بفارق سالب خمسة أهداف .

أرقام الدوري السعودي 2023-2023

يبحث عشاق الأرقام في السعودية لمعرفة من أقوى وأضعف خط دفاع وهجوم في الدوري السعودي لهذا الموسم , حيث حصلت الكثير من المفاجئات في بطولة هذا الموسم .

  • يعد نادي الهلال أقوى خط هجوم في الدوري برصيد 63 هدف .
  • نادي الفيحاء هو أقوى خط دفاع برصيد 24 هدف .
  • نادي الفيحاء هو أضعف خط هجوم برصيد 21 هدف .
  • نادي الحزم هو أضعف خط دفاع في الدوري برصيد 50 هدف .

تاريخ الدوري السعودي

يملك نادي الهلال السعودي ألقاباً أكثر من نادي النصر والاتحاد لو جمعنا ألقابهم معاً .

نادي الهلال السعودي هو أكثر فريق تحقيقاً لبطولة الدوري السعودي برصيد ثمانية عشر بطولة ويأتي نادي النصر ثانياً برصيد تسعة ألقاب وأما نادي الاتحاد فلديه ثمانية ألقاب وبعد ذلك الشباب حيث لديه ستة بطولات وبعده نادي الأهلي الذي لديه نصف نادي الشباب برصيد ثلاثة بطولات ونادي الاتفاق بعده لديه بطولتان وأخيراً نادي الفتح برصيد بطولة واحدة .

وصلنا لنهاية هذا المقال الذي سردنا من خلاله كافة التفاصيل بخصوص أرقام الدوري السعودي لهذا العام الذي حصده نادي الهلال السعودي