اخطر اصابة في كرة القدم ، من خلال موقع الجنينه سنوضح لكم ما هي اخطر اصابة في كرة القدم ، ومن هو اللاعب الذي تعرض لأخطر اصابة وسنوضحها لكم في اسفل المقال .

اخطر اصابة في كرة القدم

تكمن متعة مشاهدة مباريات كرة القدم عند زيادة حماس اللاعبين و في هذه الاوقات عادة ما تحدث الاصابات و التدخلات العنيفة وتصنف الاصابات بحسب شدة الاصابة وخطورتها وقد تكون اصابة  تعطل الاعب عن ممارسة  رياضته لفترة ستة شهور او اكثر او قد تنهي مسيرة الاعب الرياضية . وعليه سوف نذكر اشكال الاصابات المختلفة , واخطر اصابة حدثت .

اشكال الاصابات في كرة القدم

في السطور القادمة نوضح لكم الاصابات الخطيرة التي حدثت في ملاعب كرة القدم والتي جائت كالتالي :

  • اصابة الجمجمة او الدماغ  :  تتصدر حادثة حارس المرمى بيتر تشيك مع نادي تشيلسي عام 2006/2007 هذا النوع من الاصابات . وتعد اخطر الاصابات ضمن تصنيف اصابات الجمجمة والدماغ عند تدخل مهاجم فريق ريدينغ (ستيفن هانت) والتي ادت الى كسر في الجمجمة وشلل مؤقت وتغيب الحارس بيتر تشيك على اثر هذه الاصابة تسعة اشهر عادة بعدها مرتديا الخوذة للحماية من مثل هذه الاصابة
  • اصابة الركبة : وهي من اكثر الاصابات واكثرها خطورة و تعتبر اصابة تمزق الرباط الصليبي الامامي والخلفي من اخطر اصابات الركبة التي قد تقلل من كفاءة الركبة بعد العلاج ايضا . وقد تنهي المسيرة الكروية للاعب.
  • وفي مثل هذه الاصابات نسلط الضوء على حادثة الاعب (الظاهرة) رونالدو البرازيلي . في مباراته مع نادي انتر ميلان في ذهاب نهائي كاس ايطاليا عام 2000 وخصمه نادي لاتسيو ادت هذه الاصابة الى غياب الظاهرة موسم ونصف الموسم بسبب قطع في كل من الرباط الامامي والخلفي .
  • اصابة تمزق الكاحل : من الاصابات الاكثر شيوعاً ويتغيب المصاب كـ اقل تقدير 12 يوم نتيجة اقل اصابة حسب شدة الاصابة . ومن اساب كثرة اصابة الكاحل انه قد يصاب الاعب نتيجة التواء غير طبيعي للكاحل بسبب المشي او الركض الخاطئ او سوء في ارضية الملعب .

والى هنا قد وصلنا الى نهاية المقال في موقع الجنينة الاخباري متمنين لكم ان تكونو قد حصلتم على كافة المعلومات حول خبر اخطر اصابة في كرة القدم .