أسماء لاعبي المنتخب المغربي في كأس العالم 2023، عمل وحيد خليلوزيتش مدرب منتخب المغرب على استدعاء بحوالي 23 لاعبا من اجل استعدادا لدى المباراتين القادمتين للفريق أمام السودان وغينيا في خلال تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2023 لكرة القدم في قطر، ومن خلال سطور موقع الجنينة سوف نتعرف على أسماء لاعبي المنتخب المغربي.

مجموعة المغرب في كأس العالم 2023

بناء على المقرر بأن سوف تشارك دولة المغرب في خلال هذا العام في البطولة مقابل عدد من المنتخبات، حيث تعد المجموعة التي تتضمن المغرب هي:

  • تحتوي المجموعة السادسة على عدد من الدول والمنتخبات منها المغرب، كما أنه تعتبر من أقوى المجموعات المنافسة.
  • كما سوف يتنافس في تلك المجموعة كل من بلجيكا، كرواتيا، وكندا بجانب المنتخب المغربي.
  • وسوف يكون الختام في تلك المباريات هو بين كل من بلجيكا وكندا.

 ما هي التشكيلة التي أعلنها الركراكي

اشتملت التشكيلة جل الأسماء الأساسية التي حملت قميص المغرب في خلال الفترة الأخيرة، وعلى رأسها نجومه المحترفون بأوروبا مثل مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي، اليكم تشكيله منتخب المغربي:

  • حراسة المرمى: ياسين بونو (إشبيلية الإسباني) وأحمد رضا التكناوتي (الوداد البيضاوي) ومنير المحمدي القجوي (الوحدة السعودي).
  • الدفاع: أشرف حكيمي (سان جيرمان الفرنسي) ونصير مزراوي (بايرن ميونخ الألماني) ونايف أكرد (وست هام الإنجليزي) ورومان سايس (بشيكتاش التركي) وأشرف داري (بريست الفرنسي) وجواد الياميق (بلد الوليد الإسباني) ويحيى عطية الله (الوداد البيضاوي) وبدر بانون (نادي قطر).
  • الوسط: سفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي) وعبد الحميد صابيري (سمبدوريا الإيطالي) وسليم أملاح (ستاندار ليغ البلجيكي) وعز الدين أوناحي (أنجيه الفرنسي) وبلال القنوس (جنك البلجيكي) ويحيى جبران (الوداد البيضاوي).
  • الهجوم: حكيم زياش (تشلسي الإنجليزي) وسفيان بوفال (أنجيه الفرنسي) وأمين حارث (أولمبيك مارسيليا الفرنسي) وعبد الصمد الزلزولي (أوساسونا الإسباني) وزكرياء أبو خلال (تولوز الفرنسي) وإلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي) وعبد الرزاق حمد الله (اتحاد جدة السعودي) ووليد شديرة (باري الإيطالي) ويوسف النصيري (إشبيلية).

جدول مباريات مجموعة المغرب في كأس العالم 2023م

سوف نقدم لكم جدول المباريات التي يحتوي على المنافسات بين المنتخبات المتعددة في المجموعة السادسة والتي تعد من أقوى وابرز المجموعات على الاطلاق فهي تضم كل من المغرب وبلجيكا وكندا وكرواتيا، ويتضمن جدول المباريات في الجدول الآتي:

المباراة الموعد
منتخب بلجيكا ضد منتخب كندا 23 نوفمبر 2023
بينما منتخب المغرب  ضد منتخب كرواتيا 23 نوفمبر 2023
كذلك بلجيكا ستكون ضد المغرب 27 نوفمبر 2023
ثم المنتخب الكرواتي ضد المنتخب الكندي 27 نوفمبر 2023
أيضا منتخب كرواتيا مقابل منتخب بلجيكا 1 ديسمبر 2023
أخيرا يتضمن المنتخب الكندي ضد المنتخب المغربي 1 ديسمبر 2023

ها نصل واياكم الى نهاية مقالنا بعنوان أسماء لاعبي المنتخب المغربي في كأس العالم 2023، حيث تعرفنا على مجموعة منتخب المغرب وعلى تشكيله، بالإضافة الى جدول المبارايات.