مرحبًا بكم في موقعنا المتميز الجنينة.. بين أيدينا هنا مقال هام حول وافقت ليلة الجمعة ليلة وتر، فهل تكون أرجى ليلة للقدر، وما يتعلق به.. تابعونا لعرض المزيد.

ليلة الجمعة اتفقت على ليلة الوتر فهل تكون أكثر ليلة القدر أملاً!

وهو قول غير دقيق ، ولا دليل على أن قوله هو الإمام ابن تيمية ، وقد قال كثير من العلماء والفقهاء أنه قول كاذب ، ومنهم الشيخ سليمان الماجد في إحدى الفتاوى عندما سئل عن ذلك ، ونص إجابته: (لا نعرف في الشريعة الدليل أنني إذا وافقت ليلة الجمعة ليلة الوتر فهي ليلة القدر. في الحقيقة لا أحد يستطيع أن يتأكد من الوقت بالتحديد. ليلة القدر ، إذ لم يرد شيء في القرآن الكريم أو السنة النبوية الشريفة لتأكيد هذا الأمر.

هل تأتي ليلة القدر بليلة شفاعة!

وقد كثرت الأقوال في قدوم ليلة القدر بليلة شفاعة ، ورغم قلة الآراء التي أيدت هذا القول ، إلا أن هذا لا ينفي احتمال أن تأتي ليلة القدر بليلة شفاعة في حالات نادرة ، لكن الرأي العام أنها تأتي في الليالي الفردية فقط ، لكننا نشدد على أهمية الاهتمام بالعبادة طوال شهر رمضان المبارك ، وقراءة القرآن الكريم ، وإخراج الزكاة ، والدعاء للرب تعالى في جميع الليالي. . ولعل ليلة القدر تأتي بواحد منهم ، ولا سيما العشر الأواخر من الشهر ، سواء كانت شفاعة أو ليالي فردية.

وقت صلاة قيام الليل!

وقت ليلة القدر من غروب الشمس حتى الفجر التالي ، ويجب على جميع المسلمين أن يستغلوا هذه الأيام الفاضلة في العبادة حتى ينالوا فضل ليلة القدر ، ويتضرعون بالدعاء الموصى به والقول الذي جاء به. من النبي الكريم في هذه الليلة المباركة.

متى يتم التحقيق من ليلة القدر!

كما أوضحنا لا يمكن تأكيد موعد محدد لليلة القدر ، ويجب انتظارها في العشر الأواخر من الشهر ، وهي العشر الأواخر ، وقد تتوافق مع أحد الأيام التالية. والله أعلم:

ليلة الجمعة ، الموافق الحادي والعشرين من رمضان ، الموافق الثاني والعشرين من أبريل ، حتى فجر السبت 23 أبريل.

ليلة الأحد الموافق الثالث والعشرين من رمضان والرابع والعشرين من نيسان ، حتى فجر الاثنين 25 نيسان.

ليلة الثلاثاء الموافق الخامس والعشرين من رمضان ، الموافق السادس والعشرين من أبريل ، حتى فجر الأربعاء الموافق 27 أبريل.

ليلة الخميس الموافق السابع والعشرين من رمضان ، الموافق الثامن والعشرين من أبريل ، حتى فجر الجمعة 29 أبريل.

ليلة السبت الموافق التاسع والعشرين من رمضان والموافق الثلاثين من نيسان ، حتى فجر الأحد الموافق الأول من أيار.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول وافقت ليلة الجمعة ليلة وتر، فهل تكون أرجى ليلة للقدر، وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.