هل يستجاب الدعاء في ليلة الإسراء والمعراج 2023؟، العديد من المسلمين يقومون بطرح سؤال ” هل يستجاب الدعاء في ليلة الإسراء والمعراج؟” من خلال محرك البحث العالمي جوجل، و في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم كل من  هل يُستجاب الدعاء في ليلة الإسراء والمعراج2023؟ و ما حكم الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج 1444/2023؟ و أدعية ليلة الإسراء والمعراج2023؟.

هل يُستجاب الدعاء في ليلة الإسراء والمعراج2023؟

وسائل إعلام دينية قامت بالاجابة على السؤال الذي ينص على” هل يستجاب الدعاء في ليلة الإسراء والمعراج؟”، حيثُ ان السنة النبوية و القرآن الكريم لم يأتي بهم ما يفيد أن الدعاء ليلة الإسراء والمعراج مستجاب، أو أنها ليلة من الليالي التي الدعاء يُستجاب فيها ، مثل ما اتى في سبيل المثال كالدعاء في السجود، أو في الثلث الأخير من الليل، و الموقع قام بالاشارة إلى أنه لم يذكر عن السلف الصالح أنهم قاموا بتخصيص ليلة الإسراء والمعراج بشيء من العبادات، لا صلاة و لا دعاء ولا غيرها.

ما حكم الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج 1444/2023؟

دار الإفتاء المصرية  قامت بالاجابة على سؤال الذي ينص على ما حكم الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج في السابع و العشرين من شهر رجب، حيث عدد من الناس يزعمون ان الإسراء لم يحصل في الوقت ذلك وأن هذا بدعة، حيث اضافوا أن المشهور المعتمد من أقوال العلماء خلفاً و سلفًا وعليه المسلمين عملوا.

أدعية ليلة الإسراء والمعراج2023؟

في ما يلي سوف نقون بذكر لكم مجموعة من أدعية ليلة الإسراء والمعراج2023؟:

  • اللهم لا تشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي، أنت ثقتي ورجائي، واجعل حسن ظني بك شفائي، اللهم ثبت عليّ عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقًا حلالًا يكفيني وأبعد عني شر من يؤذيني.
  • “اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى قريب ملّكته أمري إن لم يكن بك غضب عليّ فلا أبالي ولكن عافيتك أوسع لي أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحل عليّ سخطك لك الحمد حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلى بك “.
  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ في حكمك، عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.
  • يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد لك الحمد ولك الشكر على جميع النعم، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم يا حي يا قيوم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم كل من  هل يُستجاب الدعاء في ليلة الإسراء والمعراج2023؟ و ما حكم الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج 1444/2023؟ و أدعية ليلة الإسراء والمعراج2023؟.