مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول موعد صلاة عيد الفطر في لبنان.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

يقدم لكم الجنينة اليوم موعد صلاة عيد الفطر في لبنان 1444-2023 ، حيث يتساءل الكثير من الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ما هو موعد صلاة عيد الفطر في البلد العربي لبنان حيث يوجد لبنان إحدى الدول العربية الإسلامية التي يتطلع مواطنوها إلى عيد الفطر المبارك. الصبر على الاحتفال به مع جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم ، ويتميز عيد الفطر السعيد في لبنان بأنه من أهم أيام السنة ، حيث تتألق الدولة اللبنانية وتظهر بلون وشكل مختلفين. مما يؤكد مكانة عيد الفطر العظيمة في نفوس اللبنانيين الكبار.

صلاة العيد!

إنها الصلاة التي يؤديها المسلمون في العيد الصغير وهو عيد الفطر وفي العيد الكبير وهو عيد الأضحى. وعدد الركعات ركعتين يتخللها عدد أكبر من التكبير. يبدأ المصلي بإمساك النية بالقلب وباللفظ بها. إذ يقرأ الإمام بعد تكبير الإفتتاح ، ثم يقرأ سورة الفاتحة وبعدها سورة ، ثم يكبر الإمام بالركوع. وبعد ذلك يقف الإمام على الركعة الثانية فيقول التكبير ويقرأ سورة الفاتحة ثم ما أتيت له آيات. وبعد انتهاء الصلاة يخاطب الإمام الناس بالحكمة والوعظ.

موعد صلاة عيد الفطر في لبنان 2023!

من المعروف أن وقت صلاة عيد الفطر في لبنان يختلف من مدينة إلى أخرى بفارق زمني بسيط لا يتعدى الدقائق والثواني ، لذا نقدم لكم توقيت صلاة عيد الفطر في لبنان 2023. على وجه التحديد ، لمعرفة المزيد عن المواعيد الرسمية لجميع المدن اللبنانية الرسمية لصلاة العيد ، بحسب الجدول التالي:

ومن المقرر أن يكون توقيت صلاة العيد في لبنان الساعة 6: 8 صباحاً بإذن الله.

موعد صلاة عيد الفطر في بيروت 2023!

اوقات صلاة عيد الفطر في بيروت ستكون مع الدقات الساعة 6: 8 صباحا ان شاء الله.

مظاهر العيد في لبنان!

ومن المنتظر أن يصادف عالم فلك في لبنان عيد الفطر عام 1444 الموافق 2 مايو 2023 ، وتكون مظاهر الاحتفال بالعيد في لبنان شبيهة بغيرها من الدول العربية والإسلامية ، ومع نهاية العام. أيام شهر رمضان المبارك ، تبدأ العائلات بالتحضير ليوم العيد ، وتسعى ربة المنزل اللبنانية لتحضير أشهى أنواع الحلويات التقليدية والكعك ، بينما يتنافس الأطفال على شراء ملابسهم الجديدة لارتدائها صباح العيد.

حيث تذهب عائلات بأكملها لأداء صلاة العيد في الشوارع والساحات المخصصة ، يقوم الشباب والعائلات بتزيين المنازل والشوارع بالأعلام وشرائط الزينة ، ويهتم القائمون على المساجد بإطلاق البخور والإضاءة الملونة القوية ، مبتهجين بقدوم العيد السعيد أعاده الله إليكم بالخير واليمن والبركات.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول أوقات مواعيد صلاة العيد في لبنان..وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.