ماذا تقرأ في يوم عرفة؟ ، مع اقتراب موعد يوم عرفة المبارك يبحث الكثير من الاشخاص لمعرفة ما هي السور المستحب قراتها في هذا اليوم المبارك ، عبر مواقع السوشل ميديا ،أو من خلال موقع جوجل ، ومن خلال موقعنا هذا موقع الجنينة ، سوف نوضح لكم من خلال مقالنا هذا ، ماذا تقرأ في يوم عرفة؟ .

ماذا تقرأ في يوم عرفة؟

حيث صرح معظم علماء المسلمين  ، عن الإجابة على سؤال ما هي افضل السور مستحب قراءتها في يوم عرفة المبارك ، الاجابة  لا توجد سورة  مخصوصة في يوم عرفة المبارك ، حيث أن كتاب الله عز وجل يجب ان يكون كله حاضرا في يوم عرفة المبارك.

حيث حث علماء المسلمين ودعوا المسلمين عامة ، الى اقتناص الأوقات والدقائق والساعات في هذا اليوم المبارك ، لنتوجه  لرب العزة وندعوا الله بكل الاوقات في ذلك اليوم المبارك متيقنين بان الله عز وجل سوف يستجيب دعواتنا.

كما أوضح علماء الدين ، هناك بعض من السور مستحب قراءتها في يوم عرفة اية الكرسي وسورة الحج والأنبياء في هذا اليوم المبارك ، حيث اكدوا علماءالدين أن جميع سور القران الكريم لها منزلة عظيمة في هذا اليوم، فلا تبخل على نفسك ايها المسلم بالتفرغ لهذه العبادة في هذا اليوم المبارك .

أعمال مستحبة في يوم عرفة

حيث يحرص المسلمون في هذا اليوم العظيم ، على استغلاله في كل وقت عن طريق اعمال الخير في يوم عرفة المبارك ومن الاعمال المستحبة في يوم عرفة المبارك ، الاكثار من الدعاء مستندا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة ) ، الصوم حيث أن من افضل الاعمال يوم عرفة هو الصوم حيث رب العزة يكقر عن المسلم السنة التي تسقيه والسنة التي تليه ، التوبه إلى الله عزو وجل والاكثار من الدعاء لقوله عز وجل (فَاسْتَقِيمُوا إِلَيْهِ وَاسْتَغْفِرُوه ) ، الاقتداء بزعيم الامة حبيبنا وقدوتنا رسول الله صلى الله عليه وسلم مستندا لقوله تعالى (قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ ) .

وفي نهاية مقالنا هذا نكون قد وضعنا بين اياديكم ، ماذا تقرأ في يوم عرفة؟ ، أعمال مستحبة في يوم عرفة ، ودمتم بحفظ الله ورعايته حفظكم الله من كل سوء وتقبل دعواتكم وصالح أعمالكم .