هل تزيين البيت بشجرة الكريسماس حرام ، تطرق البعض لسؤال عن اقتناء الشجرة داخل المنزل دون الاحتفال بمراسم أعياد النصاري و المسيحيون ، هل هو حلال ام حرام ، و عبر الجنينة سنتعرف على حكم تزيين البيت بالكريسماس

هل تزيين البيت بشجرة الكريسماس حرام

تعرف شجرة الكريسماسالكريسماس على أنها أحد رموز التي يحتفل يها النصاري و اليهودي في أعيادهم ، و كان أول استعمال لها في عام 1539 م في ألمانيا و تم استخدامها في كاتدرائية ستراسبورغ ،و عليه فإنه لا يجوز للمسلم أن يتشبه بالكافرين في أي شيء من عباداتهم و رموزهم و شعاراتهم ، و ذلك اقتداء بقوله صل الله عليه وسلم “من تشبه بقوم فهو منهم” رواه أبو داود و صححه الألباني.

و وضع الشجرة في بيت الانسان المسلم لا يجوز ، و لو لم يكن محتفلا بالكريسماس لأن مجرد للاقتناء لها فيها من التعظيم لرموز الكفر و الاكرام لهذا الكفر في الاحتفال بولادة ابن الإله او الإله كما يعتقدون في ديانتهم.

الواجب على الأبناء في مثل هذه الأمور

يتوجب على الأبوين في حالة رؤيا الاحتفالات بين المسلمين من النصاري او ممن أغواهم الشيطان من المسلمين بإتباع الكفار في اعيادهم و مشاركتهم في الاحتفال بهم أن يقوموا بتوعيتهم و ارشادهم نحو طريق الحق و البعد عن الضلال تكبيقا لقوله تعالى ” يا أيها الذين آمنوا قوا انفسكم و أهليكم نارا وقودها الناس و الحجارة عليها ملائكة غلاظ شداد لا يعصون الله ما أمرهم و يفعلون ما يؤمرون” سورة التحريم.

و في حالة صمت الابناء عن رؤية ابناءهم يقومون بمشاركة الكفار فيه سخط كبير و معصية كونهك هم المسؤولون أنام الله عن توعيتهم و ارشادهم طريق الحق و ابعادهم عن الشرك بالله.

هل الاحتفال بالكريسماس محرم ؟

كما بينا بأن مجرد اقتناء ركوز الكفر لا يجوز و هو منهي عنه فكيف بالاحتفال و مشاركتهم أعيادهم ، و يتوجب على السمام ان يقوم بمخالفاتهم في كافة أمور حياتهم و أن يظهر كراهة ما يفعلونه من شعار او رمز او لباس ، و هي عقيدة الولاء و البراء التي هي من أركان التوحيد و التي أصل للايمان بالله تعالى.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان هل تزيين البيت بشجرة الكريسماس حرام، تعرفنا على حكم الشرع في هذه الشجرة و اقتناءها و ما يتوجب على الآباء في مثل هذه الامور ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.