هل المكرمه الملكيه تشمل التاهيل الشامل

بواسطة: مهند
ديسمبر 2, 2022 5:41 ص

هل المكرمه الملكيه تشمل التاهيل الشامل ، كما أثيرت العديد من الأسئلة بعد صدور الأمر المكرمة الملكية لمواطني المملكة العربية السعودية بشأن الفئات المؤهلة للحصول على الجائزة ، و تجدر الإشارة إلى أن البركة الملكية تصدر عادة كل عام خلال شهر رمضان المبارك ، و ذلك بهدف دعم الأسر ذات الدخل المنخفض ، و سوف نتعرف من خلال موقع الجنينة حول المجموعات المؤهلة لهذه النعمة. وكيفية الاستعلام عنها.

صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي القديم والمطور

تُعرف المنحة الملكية بأنها إحدى مبادرات خادم الحرمين الشريفين ، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمواطني المملكة العربية السعودية ، يُمنح هذا البدل للأسر ذات الدخل المحدود لتلبية احتياجاتهم الأساسية خلال شهر رمضان المبارك ، و سوف نقدم هذه المنحة رواتبا للأفراد المسجلين بالضمان الاجتماعي القديم و المطور في المملكة.

هل المكرمه الملكيه تشمل التاهيل الشامل

لقد أثيرت العديد من التساؤلات بعد منح المكرمة الملكية للمملكة العربية السعودية ، بخصوص هذه الفئات المستحقة لهذه المكرمة ، و من الجدير بالذكر إلى أن هذه المكرمة لا تشمل مستفيدين الشامل ،و التي تقتصر على المستفيدين من الضمان الاجتماعي القدامى و المتقدمين ، لذلك يجب تسجيل المستفيدين في الضمان الاجتماعي من أجل الاستفادة من المكرمة الملكية.

خطوات الاستعلام عن معونة شهر رمضان 1444

يمكن للمستفيدين من خدمة المكرمة الملكية للعام السابق ، و من لا تزال أسماؤهم في هذه المنحة الاستعلام عن اسماء هذا العام 2023 ، هذا من خلال الموقع الإلكتروني ، باتباع الخطوات الأتية:

  • التوجه إلى رابط خدمة معاش الضمان الاجتماعي مباشرة.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في المكان المناسب.
  • الضغط على أيقونة “بدء الخدمة”.
  • إدخال جميع المعلومات والبيانات المُتعلقة بالدخول.
  • إدخال رقم السجل المدني.
  • إدخال رقم الضمان الاجتماعي الخاص بالمستفيد.
  • التأكد من البيانات المدخلة بشكل صحيح.
  • قراءة جميع الشروط والأحكام والموافقة عليها.
  • كتابة الرمز المرئي الظاهر على الشاشة.
  • الضغط على أيقونة “عرض” لتظهر جميع التفاصيل المتعلقة بالمنحة المقدمة من الملك السعودي.

رابط الاستعلام عن المكرمة الملكية رمضان 1444

توفر وزارة التنمية الاجتماعية و الموارد البشرية موقعًا إلكترونيًا رسميًا لطلبات و تسجيلات المنح  و المبادرات المقدمة من حكومة المملكة العربية السعودية ، من قبل ولي خادم الحرمين الشريفين ، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، كما و يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة .

رقم الضمان الاجتماعي الموحد

وزارة التنمية الاجتماعية و الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية ، هي المسؤولة عن تقديم الدعم المالي للأسر المؤهلة للحصول على التأمين الاجتماعي في المملكة ، توفر الدائرة رقمًا مجانيًا للاتصال أو الاستعلام أو تقديم شكوى ، يمكن لأي مواطن سعودي الاتصال برقم الضمان الاجتماعي الموحد 19911.

في ختام هذا المقال نكون قد وضحنا هل المكرمه الملكيه تشمل التاهيل الشامل في المملكة العربية السعودية ، كما تبينا على طريقة الاستعلام عن المكرمة ، و على الفئات المستحقة لها ،و غيرها.