ما هي معجزة سيدنا صالح ، أرسل الله عز وجل أنبياءه و المصطفين من أخياره من البشر ، لدعوة الناس من عبادة الأصنام إلى عبادة رب العباد ،و ضمن نعهم المعجزات الباهرات التي تدل على صدق نبوتهم ، ولكن أبى أكثر الناس إلا فجورا ، و عبر الجنينة سنتعرف على سيدنا صالح و المعجزة التي أرسل بها.

نبي الله صالح عليه السلام

من أنبياء العرب عليهم السلام ، وجاء ذكر قصته مع قومه في القرآن الكريم ، مع قومه ثمود ، و جاء ذلك في سورة الشعراء من الآية الكريمة 141 ( كذبت قوم ثمود المرسلين ، إذ قال لهم أخوهم صالح ألا تتقون) ، حيث أنهم قوم رزقهم الله بكثير من الخيرات والنعم و لكنهم قابلو هذه النعم بالعصيان و الكفر ، وكانوا يتفاخرون بالقوة التي هم عليها ، و من ثم بعث الله جل و علا نبي إليهم مبشر و نذير ليخرجهم من عبادة الأصنام إلى عبادة رب العباد.

ما هي معجزة سيدنا صالح

الناقة هي المعجزة التي جعلها الله سبحانه وتعالى لقوم ثمود الذين ارسل الله إليهم النبي صالح عليه السلام ، ليدلهم على طريق الله والهداية ، و لكنهم قابلوه بالتكذيب والحجود ، و طلبوا منه أن يأتي بآية لتكون دليل على صدقه (عليه السلام) .

فأتاهم بناقة و طلب منهم ألا يعقروها و لا يؤذونها ، ولكنهم اصروا على جحودهم وعقرو الناقة ، و كان عقاب الله تعالى لهم بالصاعقة ، و صعقوا جميعا جزاء بما فعلوا بالناقة إلا سيدنا صالح و من آمن معه نجاهم الله.

قصة نبي الله صالح في القرآن الكريم

جاء في القرآن الكريم تفصيل قصة سيدنا صالح في (١١) سورة من القرآن ، و منها جاء على النحو التالي:

  • الإثبات لنبوة سيدنا صالح و صدق رسالته.
  • قوم ثمود كانوا هم الخلفاء بعد قوم عاد.
  • و ذكر القرآن صفات هؤلاء القوم حييث كان منهم الامنين والذين من الله عليه بالنعم السابغة.
  • و يجعلون من السهول قصوراً لهم ، و الجبال ينحتونها فارهين.
  • و أنهم قوم اتخذوا الأصنام والاوثان آلهة من دون الله.
  • فأرسل الله لهم نبيه صالح ليدعوهم الي العودة إلى طريق الله وعبادته و ترك عبادة الأصنام ،الا انهم كذبوا و جحدوا ذلك.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان ما هي معجزة سيدنا صالح ، تعرفنا على نبي الله والمعجزة التي ارسل بها وقصته مع قومه ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.