مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول هل المسيحي يدخل الجنة ام لا.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

هل يدخل المسيحي الجنة!

وذهب العلماء إلى القول بأن النصراني لا يدخل الجنة على ضوابط الشريعة الإسلامية ، فيعرف مصير أهل الكتاب في الإسلام. ، قال تعالى في سورة التوبة: {قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ * وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ۖ ذَٰلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ ۖ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن قَبْلُ ۚ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ ۚ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ * اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَٰهًا وَاحِدًا ۖ لَّا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۚ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ} وهذه الآيات دليل صريح على أنّ المسيحي في الإسلام لن يدخل الجنة ، والله سبحانه وتعالى عالمٌ حكيم.

حكم رحمة النصراني في الإسلام!

لا يجوز للمسلم أن يرحم ميت نصراني في الشريعة الإسلامية ، كما لا يجوز أن يرحم ميت غير مسلم ، ودليل هذا الحكم واضح في القرآن الكريم ، قال تعالى في سورة التوبة: اقترب منهم بعد أن تبين لهم أنهم أهل النار. والآية واضحة وصريحة. قال تعالى: ادعوا ربك بتواضع وسرية أنه لا يحب المعتدين في الدعاء ، ومن التعدي في الدعاء أن يسأل العبد ما لم يفعله الرب ، مثل: أن يسأله عن أحواله. من الأنبياء وليس بينهم ، أو المغفرة للمشركين ونحو ذلك.

هل النصراني يستشهد أم لا!

أجمع علماء المسلمين وفقهاءها على أن النصراني لا يعتبر شهيداً ، فإن الاستشهاد لا يكون إلا لمسلم مات على دين نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم ، ومن مات على غيره. من الإسلام ليس شهيداً حتى لو كان من أهل الكتاب ؛ أي إذا كان مسيحياً أو يهودياً ، والدليل في هذا القول كثير ، من المصدر الأول للتشريع الإسلامي وهو القرآن الكريم ، ومن المصدر الثاني للتشريع الإسلامي وهو المشرف، ومن السنة النبوية( وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ}  وقال تعالى في سورة المائدة: {لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ ۖ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ ۖ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ ۖ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ} وهذان الآيتان دليلان واضحان على أن المسيحي لا يمكن أن يكون شهيدًا في الإسلام ، والله أعلم.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول هل المسيحي يدخل الجنة ام لا وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.