هل الرسول سعودي ؟ اعرف الحقيقة ، أرسل سيدنا محمد صل الله عليه و سلم لهداية كافة البشر ، حيث يبحث الكثير من المسلمين عن هل الرسول سعودي ؟ ، و ذلك بسبب اهتمامهم بالنبي صل الله عليه و سلم ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم هل الرسول سعودي ؟

هل الرسول سعودي ؟

و فيما يلي سنجيب عن هذا التساؤل الذي يشغل الكثير من المسلمين ، و إجابة ذلك هي كما يلي :

  • حيث أنه لا يجب أن ينسب الرسول -صلى الله عليه وسلم- إلى دولة معينة، ولو كانت في موطنه الأصلي.
  • حيث إنّ هذه الدول قائمة بعده ، ولا ينسجم مع قول -تعالى-: (وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ).
  • و لكن لا مانع من أن ننسب النبي لآبائه ، وأجداده فقد كان -صلى الله عليه وسلم- ينتسب إلى آبائه ، كما ويقول:” أنا ابن عبد المطلب”.
  • أما نسب النبي إلى دولة أو بلد محدد لا يصح ، و لا يجوز .
  • فهو النبي العربي القرشي الهاشمي المكيّ المدنيّ الحجازي من جزيرة العرب.
  • حيث قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: “إن الله اصطفى من ولد إبراهيم إسماعيل، واصطفى من بني إسماعيل، كنانة، واصطفى من بني كنانة قريشاً، واصطفى من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم”.

أين ولد الرسول

حيث يعتبر النبي محمد صل الله عليه وسلم خاتم الأنبياء و المرسلين ، فإنه ولد الرسول الكريم صل الله عليه وسلم في مكة و ذلك يوم الإثنين من ربيع الأول عام الفيل ، حيث ولد في شعاب مكة المكرمة و هو شعب بني هاشم ، و في الوقت الحالي يقع في مكّة المكرّمة بحيث يبعد ثلاثمئة متر عن المسجد الحرام.

من هم أخوال النبي صلى الله عليه وسلم

و فيما يلي نعرض لكم من هم أخوال النبي صلى الله عليه وسلم ، و هم من جهة الأم ، و أخواله هم على النحو التالي :

  • كم جهة أمه هو خاله الوحيد: الأسود بن وهب بن عبد مناف بن زهرة، وفي روايات أن اسمه وهب بن الأسود
  • و أما أخوال النبي صلى الله عليه وسلم فقد ثبت أن النبي رضع من حليمة السعديّة، وثبت أن حليمة السعدية من قبيلة هوازن، و بناءً عليه فإن هوازن هم أخوال النبي صلى الله عليه وسلم بالرضاعة.

هل ولد النبي يوم الاثنين وقت الفجر؟

روى الإمام مسلم فى «صحيحه» عن أبى قتادة الأنصارى رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم سئل عن صوم يوم الاثنين فقال: «ذاك يوم ولدت فيه، ويوم بعثت -أو أنزل علي- فيه»، وقال الإمام محمد بن إسحاق -كما حكاه عبد الملك بن هشام “السيرة النبوية” (1/ 158، ط. الحلبي)-: [ولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يوم الاثنين، لاثنتى عشرة ليلة خلت من شهر ربيع الأول، عام الفيل]، وقال الحافظ ابن كثير فى “البداية والنهاية” (3/ 374، ط. دار هجر): [وهذا ما لا خلاف فيه أنه ولد صلى الله عليه وآله وسلم يوم الاثنين.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال اذلي من خلاله عرضنا لكم هل الرسول سعودي ؟  ، حيث أنه لا يجب أن ينسب الرسول -صلى الله عليه وسلم- إلى دولة معينة، ولو كانت في موطنه الأصلي ، حيث أن الله سبحانه و تعالى أرسل سيدنا محمد صل الله عليه و سلم لهداية كافة البشر .