هل الجروبات المشتركة في الوتساب حرام؟ ، يتساءل الكثير من المسلمين عن حكم الاشتراك بالجروبات المشتركة ، و هذه من الأسئلة التي تكثر بشكل كبير في الفترة الأخيرة ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم هل الجروبات المشتركة في الوتساب حرام؟

هل الجروبات المشتركة في الوتساب حرام؟

يتساءل الكثير من المسلمين عن حكم الاشتراك بالجروبات المشتركة ، و هذه من الأسئلة التي تكثر بشكل كبير في الفترة الأخيرة ، حيث أنه لا مانع شرعاً من مشاركة المسلمة في المنتديات الإسلامية التي تكون في غرف خاصة بالفتيات ، كما و يجب التأكد من المشاركة في هذه المنتديات إن كان ذلك بنية الدعوة و تعليم الفتيات و نصحهم.

كما و لا يمنع من ذلك أن المشاركات يقرؤها الجميع بما في ذلك الرجال ، و لكن يجب على الفتيات ألا يكتبن إلا ما هو مفيد للمسلم في دينه أو دنياه ، كما و لا يمنع منه أيضاً كون أسماء بعض الفتيات فيها شيء من الميوعة أو الدلال.

أما الممنوع هو محادثة الفتيات مع الفتيان بريبة أو لغير حاجة فالمحادثة بين الأجانب محفوفة بالمخاطر و مدعاة إلى ما لا تحمد عقباه وخاصة إذا كانت المحادثة بألقاب الميوعة أو الألفاظ غير المحترمة.

ما حكم الاشتراك في الجروبات المختلطة؟

حيث أن الاختلاط قد حرمه الإسلام و نهى عنه الشرع و الذي تكلم عنه الفقهاء المحققون هو التلامس ، كما و بين أمين الفتوى أن الحرمة هنا تكون فيما قد يترتب عليها من أمور منهي عنه شرعاً ، مثل التلامس ، و رقص الرجال مع النساء في فرح ، بالإضافة إلى بأن المنكر منكر والمعروف معروف.
إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم هل الجروبات المشتركة في الوتساب حرام؟ ، يتساءل الكثير من المسلمين عن حكم الاشتراك بالجروبات المشتركة ، و هذه من الأسئلة التي تكثر بشكل كبير في الفترة الأخيرة ، حيث أنه لا مانع شرعاً من مشاركة المسلمة في المنتديات الإسلامية التي تكون في غرف خاصة بالفتيات ، كما و يجب التأكد من المشاركة في هذه المنتديات إن كان ذلك بنية الدعوة و تعليم الفتيات و نصحهم.