هل الاطفال يدخلون الحرم ويسمح لهم بالعمرة 2023؟ بعد إبلاغ واخبار المملكة العربية السعودية لبعض الإجراءات الاحترازية المتشددة و ذلك مع ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا، كثر البحث عن عودة السماح للأطفال بالدخول إلى الحرم المكي وأداء مناسك الحج والعمرة. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على إمكانية دخول الأطفال للحرم.

وزارة الحج والعمرة السعودية

تعتبر الوزارة المسؤولة عن كل ما يتعلق بقضايا الحج والعمرة، كما تعمل للتنسيق بين كافة القطاعات المشاركة و تعمل الوزارة على التخطيط والتنفيذ والإشراف على الخدمات التي تقدم للحجاج. في عمليات الحج والعمرة، إضافة إلى الاتصال بالمنظمات ذات العلاقة بالحج في البلدان الإسلامية والعالم كافة.ومن أهم أهداف الرئيسية لوزارة الحج والعمرة، تقديم الخدمات المميزة للحجاج والمعتمرين مثل تقديم برامج تدريبية مختلفة لتسهيل عليهم عملية الحج و العمرة، تحسين خدمات الحجاج والمعتمرين.و تسهيل عملية الحج من خلال الجهود المبذولة سواء البشرية أو الفنية،الالتزام بتعاليم العقيدة الإسلامية السمحة،و العمل مع كافة الجهات لتسهيل عملية الحج.

شروط لدخول إلى الحرم المكي 2023

أن تكون حالة الأشخاص المحصنين في تطبيق توكلنا على الشكل التالي:محَصن،محصن جرعة أولى،محصن متعافي.
التقيد بآداب الزيارة الشرعية.
ارتداء الكمامة طيلة فترة البقاء في المسجد النبوي.
الالتزام بالعلامات الأرضية للحفاظ على التباعد الاجتماعي لتقليل عدد الاصابات بفيروس كورونا.
عدم دخول الأطفال إلى المسجد الحرام.
تسجيل القادمون من خارج المملكة في منصة “قدوم” عند الوصول من أجل حجز التصاريح من خلال تطبيق اعتمرنا،عند التأخر عن الموعد المحدد يتم إلغاء التصريح بشكل نهائي.

هل الاطفال يدخلون الحرم

سمحت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية للأطفال ممن هم أعمارهم أكبر من السبع سنوات الدخول إلى الحرم المكي الشريف، و حالياً مسموح دخول الأطفال للحرم المكي كان فقط الأطفال ممن هم فوق اثنا عشر عامًا شرط الأساسي وذلك نتيجة تفشي فيروس كورونا. و يجب تلقي الجرعات الكاملة للقاح كورونا. وظهور حالة “محصن” على تطبيق توكلنا. كما أتاحت وزارة الصحة تلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا للفئة العمرية من خمسة أعوام إلى إحدى عشر عامًا لأنهم يعتبرون و ذلك في إطار الحرص على سلامة الحجاج والمعتمرين والمواطنين، فهم من أكثر مصدر لنقل العدوى للفئات العمرية الأكبر منهم سنًا.

سبب منع دخول الأطفال الحرم

حددت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ممن هم دون خمسة أعوام ليسوا ضمن الكشوفات المسموح لها بتلقي التطعيم. و ذلك في إطار الحرص على سلامة الحجاج والمعتمرين والمواطنين، فهم من أكثر مصدر لنقل العدوى للفئات العمرية الأكبر منهم سنًا.

وإلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا الذي كان بعنوان هل الاطفال يدخلون الحرم ويسمح لهم بالعمرة 2023 وسردنا شروط لدخول إلى الحرم المكي وكل هذه الاجراءات الصارمة بسبب تفشي فايروس كورونا اللعين