موعد وقفة عرفات 1444-2023 وعيد الأضحى في السعودية، بدأ المسلمين في كافة أرجاء العالم بالبحث عن موعد وقفة عرفات 2023م، وعيد الأضحى المبارك الذي يشهد أداء مناسك الحج، ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف على موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك. 

موعد وقفة عرفات 2023 بالتاريخ الهجري والميلادي

أن موعد وقفة عرفات 2023م، التي وافقت التاسع من ذي الحجة، قبل عيد الأضحى بيوم واحد، وثاني عيد للمسلمين هو عيد الأضحى، ويطلق عليه المسلمين “العيد الكبير”، إذ يمتاز عيد الأضحى بالعديد من المظاهر المنتشرة بين المسلمين، ومن هذه المظاهر أداء صلاة العيد بالمساجد، وذبح الأضاحي، وتكبيرات العيد، وتقديم المسلمين التهاني لبعضهم البعض، وزيارة الاقارب والأرحام.

وبهذه الأيام، يتجهز المسلمين بكل مكان من أجل إستقبال العيد الكبير، إذ بدوا يتساؤلان عن موعد وقفة عرفة، وموعد صلاة العيد، وغيرها من التساؤلات التي تخص عيد الأضحى المبارك. 

أعلنت دائرة الأرصاد تقريرها حول موعد وقفة عرفة، وموعد صلاة عيد الأضحى المبارك، ومن المقرر أن يوافق وقفة عرفات يوم الجمعة الموافق 8 تموز/ يوليو لسنة 2023م، ليكون أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم السبت الموافق 9 تموز/ يوليو لسنة 2023م.

في يوم عرفة يقف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفة حتى تغيب الشمس، لأجل القيام بالركن الأعظم من أركان الحج، وهو الوقوف في عرفة، أثناء وقوفهم على جبل عرفة يتقربون المسلمين لله سبحانه وتعالى بالدعوات ليغفر ذنوبهم، وعتق رقابهم من النار، والدعاء لا يقتصر على الحاج فقط، بل يدعون أيضًا لاهلهم وأولادهم وأقاربهم، فالوقوف في عرفة فرصة عظيمة لكل مسلم، حيث تكون أبواب السماء مفتوحة. 

بينما المسلمين غير الحجاج بكافة أرجاء العالم، يصومون يوم عرفة، ابتغاء لوجهه الله سبحانه وتعالى، وفوزا برضاه وثوابه العظيم. 

كم باقٍ على عيد الأضحى ٢٠٢٢ العد التنازلي

اعتمد موعد عيد الأضحى المبارك على الدورة القمرية بالتقويم الهجري، ومتوقع أن يكون أول أيام عيد الأضحى ب 9 يوليو 2023م، الموافق 10 ذي الحجة 1444هـ على أن يدم عيد الأضحى لأربعة أيام كاملة حتى تاريخ 12 يوليو لسنة 2023م.

بالتالي فأنه يبقى لعيد الأضحى المبارك لسنة 1444 -2023 بالسعودية 36 يوم بإذن الله تعالى. 

ما هي مدة عيد الأضحى 

مدة عيد الأضحى المبارك حسب الشريعة أربعة أيام فقط، على عكس عيد الفطر السعيد الذي يستمر ليوم واحد ققط، عن أبي داود -رضي الله عنه- الترمذي في سنته أن النبي -صلى الله عليه وسلم- أتى إلى المدينة المنورة وكان لهم يومين للعب، فقام نبي الله -صلى الله عليه وسلم- بالدعاء. الله. ويمكن معه “أن الله عز وجل قد حلت محل لكم مع إثنين منهم بيوم الفطر ويوم عيد الأضحى “

أقرأ أيضًا: رسائل تهنئة عيد الأضحى المبارك جديده.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “موعد وقفة عرفات 1444-2023 وعيد الأضحى في السعودية”، حيث تعرفنا على موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعوديّة، في النهاية نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.