مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول موعد عطلة العيد في سلطنة عمان.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

عيد الفطر في سلطنة عمان!

يتم الاحتفال بعيد الفطر في سلطنة عمان وعيد الفطر 2023 في نهاية شهر رمضان خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر شوال ، الشهر العاشر من التقويم الإسلامي الذي يستخدم التقويم القمري ، ويؤدي المسلمون في الصباح. من أول يوم من العيد بعد ربع ساعة من طلوع الشمس ، يحرم صلاة العيد والصيام في أول يوم من عيد الفطر الذي يأتي مباشرة بعد شهر رمضان المبارك وهو شهر الصيام ، ولهذا السبب هو صيامه. يسمى عيد الفطر لأنه أول يوم يفطر فيه المسلمون بعد رمضان ويقضي المسلمون وقتهم في التهنئة وتناول الحلويات والتعرف على الأقارب والأقارب وارتداء ملابس جديدة من العادات المتوارثة.

متى يكون أول أيام عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان!

يمكن معرفة أول أيام عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان وتاريخ عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان في ميلادي والذي حددته وزارة الأوقاف والشؤون الدينية على النحو التالي:
الاثنين 2 مايو 2023 م هو أول أيام عيد الفطر في التقويم الميلادي.

الأول من شوال 1444 في التقويم الهجري هو أول أيام عيد الفطر في سلطنة عمان.

يستمر عيد الفطر حتى نهاية يوم الأربعاء 4 مايو 2023.

تاريخ عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان تاريخ فلكي!

أعلن الفلكي الخبير الدكتور صبيح السعدي موعد عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان فلكيا ، حيث ستكون رؤية هلال شوال ممكنة في معظم محافظات سلطنة عمان يوم الاثنين المقبل. تم تأكيد 2 ، 2023 ، وتاريخ أول أيام عيد الفطر في سلطنة عمان فلكيا في هذا التاريخ.

مقدار زكاة الفطر 2023 في سلطنة عمان

حُدِّد مبلغ زكاة الفطر 2023 في سلطنة عمان الواجب دفعها قبل أول أيام عيد الفطر 1.50 ريال عماني لكل شخص أي سعر صاع أرز أي ما يعادله. إلى ما يقرب من ثلاثة كيلوغرامات ، يتم توزيعها في نهاية أيام شهر رمضان المبارك قبل صلاة عيد الفطر على الفقراء والمحتاجين.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان

يتم تحديد موعد صلاة عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان قانونًا بعد شروق الشمس ويكون ارتفاعها في شكل رمح ، أي ما يقرب من 15 إلى عشرين دقيقة بعد تاريخ شروق الشمس في اليوم الأول من عيد الفطر. قرابة الدقيقة في الصباح مع اختلاف طفيف عن المحافظة.

عطلة عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان

تم تحديد عطلة عيد الفطر المبارك 2023 في سلطنة عمان تنفيذا للأوامر الملكية من السلطان هيثم بن طارق الذي أعلن إجازة عيد الفطر لعام 1444 هـ لموظفي القطاعين العام والخاص على النحو التالي
تبدأ عطلة عيد الفطر في أول يوم أحد من شهر مايو 2023.

تنتهي عطلة عيد الفطر يوم الخميس 5 مايو 2023.

وتستمر عطلة عيد الفطر تسعة أيام ، اعتباراً من العطلات الرسمية ، تبدأ من الجمعة 28 أبريل حتى 7 مايو 2023 م.

يستأنف العمل يوم الأحد 8 مايو الموافق 7 شوال 1444.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول موعد عطلة العيد في سلطنة عمان.. وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.