مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول موعد عطلة العيد في الاردن رمضان 2023 تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

عيد الفطر 2023 الأردن!

يحتفل جميع المسلمين في مختلف محافظات الأردن بعيد الفطر المبارك بعد انتهاء شهر رمضان المبارك ، وذلك بإطلاق احتفالات كبيرة في مختلف مناطق الأردن ، وتبادل التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك ، وتزيين الشوارع. ومساجد ومنازل في جميع المحافظات لنفرح بالعيد المبارك.

أول أيام عيد الفطر 2023 في الأردن!

حددت الحسابات الفلكية في دولة الأردن موعد عيد الفطر المبارك في الأردن ، والذي سيكون يوم الإثنين 2 مايو 2023 ، ولكن من المتوقع أن يتم تحديد الموعد الرسمي لعيد الفطر من خلال مسح هلال شهر رمضان المبارك من خلال وزارة الاوقاف الاردنية.

موعد إجازة عيد الفطر 2023 في الأردن!

كشفت مصادر إعلامية أردنية ، في بيان رسمي ، أن عطلة عيد الفطر 2023 في الأردن ستبدأ اعتباراً من يوم الأحد المقبل 1 أيار 2023 ، الذي يتزامن مع عطلة عيد العمال ، وهي عطلة رسمية ، وعيد العيد. – تستمر عطلة عيد الفطر في الاردن حتى يوم الاربعاء 4 ايار والمتوقع ان يكون اليوم الثالث من شهر شوال حيث تتم الموافقة على العطلة في القطاعين العام والخاص.

كم من الوقت متبقي حتى عيد الفطر 2023 في الاردن!

ستكون بداية عيد الفطر المبارك في دولة الأردن بعد الإعلان الرسمي عن قدوم العيد الصغير بالتحقيق في هلال شهر شوال المبارك في جميع مناطق الأردن وجميع المراصد الشرعية في البلاد ، وتبقى الأيام التالية على العيد الصغير:

3 أيام.

قرار!

قرر رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة ، عبر اتصال رسمي ، أنه أصدر تفاصيل موعد إجازة عيد الفطر 2023 وعدد أيام الإجازة.

وبحسب القرار ، فإن موعد إجازة عيد الفطر 2023 سيكون من صباح الاثنين 2 مايو المقبل وحتى مساء الخميس 5 مايو المقبل.

وجاء في نص البيان الصادر عن رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية: “جميع الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة والجامعات الرسمية والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمان الكبرى والشركات المملوكة بالكامل للحكومة. يوقفون اعمالهم اعتبارا من صباح الاثنين الموافق الثاني من ايار المقبل وحتى مساء الخميس الخامس منه.
وبحسب ما ورد على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء الأردني عبر فيسبوك ، فإن الإخطار استثنى الوزارات والدوائر الرسمية التي تتطلب طبيعة عملها خلاف ذلك من عطلة عيد الفطر 2023.

الجدير بالذكر أن بداية شهر رمضان المبارك في الأردن اختلفت عن معظم الدول العربية والإسلامية وعلى رأسها السعودية وفلسطين ومصر.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول  موعد عطلة العيد في الأردن 2023..وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.