شهر رمضان، شهر الصيام والقيام وتلاوة القرآن، شهر العتق والغفران، شهر الصدقات والإحسان، شهر تفتح فيه أبواب الجنات، وتضاعف فيه الحسنات، وتقال فيه العثرات، شهر تجاب فيه الدعوات، وترفع فيه الدرجات، وتغفر فيه السيئات , يسعدنا من موقع الجنينة وفي هذا المقال أن نقدم لكم موعد رمضان 2023 في الجزائر.

 

موعد رمضان 2023 في الجزائر

 

سيكون موعد شهر رمضان 2023 في الجزائر يوم الأحد 03 افريل 2023 الموافق ليوم 1 رمضان 1444 هجري إن شاء الله

و سيكون شهر شعبان لهذه السنة كاملا اي سيعد 30 يوما و حسب الحسابات الفلكية سوف تثبت رؤية هلال شهر رمضان عشية يوم السبت 02 ابريل .

الشعب الجزائري ينتظر رمضان بقدر كبير من الترقب. يُعد شهر رمضان مختلفا عن باقي الشهور لدرجة أنه يُمنح هناك “لقب سيدنا رمضان”سيدنا تعني مالكنا أو سيدنا.

موعد شهر رمضان 2023 في الجزائر بعيدًا عن فلسفته وجانبه الروحي ، فإن شهر رمضان ، على عكس بقية العام ، هو شهر يتميز بدقة طقوس فريدة. الروتين اليومي المعتاد مثل الأكل والتواصل الاجتماعي يتقلب رأسًا على عقب ويحدث بين غروب الشمس والفجر. يشعر الناس بتجربة مشتركة ، لأنهم جميعًا يمتنعون عن الملذات الأرضية ويفطرون في نفس الوقت بالضبط. جزء آخر من الإثارة هو الطعام الشائع ، الذي يرتبط غالبًا بشهر رمضان ، والذي يجد طريقه إلى أطباقنا “.

تين بارما ، وعاء فخاري جزائري خاص للشوربات

يتجلى هذا الحماس والإثارة أيضًا في مقدار التحضير الذي يتم قبل بداية الشهر الكريم. تبدأ الاستعدادات قبل فترة من الوقت ، بدءًا من تنظيف المنزل بالكامل ، حيث يتم إعادة ترتيب المنزل وإزالة الغبار تمامًا ، بالإضافة إلى تجهيزه بأدوات وأدوات مطبخ جديدة بما في ذلك أواني الحساء التقليدية المصنوعة من الفخار والمعروفة باسم طين برمة ، وفي بعض الأحيان الشراء أطقم جديدة من أدوات المائدة وأدوات المائدة لتكون جاهزة للترفيه الرمضاني.

 

موعد شهر رمضان 2023 في الجزائر يشمل الاستعدادات أيضًا تخزين التمور المحلية والفواكه المجففة والمكسرات المتنوعة والعسل والحبوب ومكونات أخرى للطهي في رمضان. كل ذلك بطريقة تشبه البداية الجديدة ، والتي تتماشى مع الاعتقاد السائد بأن المرء خلال شهر رمضان لديه فرصة للتخلص من القديم والبدء من جديد.

 

وقال عليه الصلاة والسلام: الصيام جنة، وإذا كان أحدكم صائمًا فلا يرفث ولا يجهل، وإن امرؤ سابه أو شتمه فليقل: إني صائم)

جاء عنه ﷺ أنه قال: ليس الصيام عن الطعام والشراب وإنما الصيام من اللغو والرفث

وقال جابر عبدالله الأنصاري رضي الله عنه: إذا صمت فليصم سمعك وبصرك ولسانك عن الكذب والمحارم ودع أذي الجار وليكن عليك وقار وسكينة ولا تجعل يوم صومك ويوم فطرك سواء

 

وها نحن قد توصلنا إلى ختام مقالنا عن موعد رمضان في الجزائر 2023 ونسأل الله أن يبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين,وان يغفر لنا ذنوبنا .