موضوع تعبير عن ليلة القدر قصير وجديد

بواسطة: مهند
فبراير 18, 2023 11:26 م

موضوع تعبير عن ليلة القدر قصير و جديد ، و على وجه الخصوص ، كما هو الحال مع اقتراب ليلة القدر ، فإن الجميع في عجلة من أمرهم لذكر فضائل هذه الليلة و أهميتها و قربها من المسلمين في جميع أنحاء العالم ، لذلك يقدم لك موقع الجنينة مجموعة من أفضل القوالب لـ كتابة موضوع عن ليلة القدر ، بالإضافة إلى قوالب كاملة بالعناصر.

موضوع تعبير عن ليلة القدر قصير

مع وصول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ،يبدأ المصلين بتحري ليلة القدر فيها ،و إقامة الليل بالصلاة و التسبيح، وتلاوة القرآن  الكريم، و الدعاء بإلحاح ،و هذا لما في هذه الليلة من أهمية بالغة عند المسلمون ولما لثائمها إيمانا واحتسابا من أجر وثواب عظيم.

في هذه الليلة علامات كثيرة يمكن للمؤمن صاحب القلب السليم أن يتعرف عليها ،منها سكون القلب ،وانشراح الصدر ،ونور القلب ،وهدوء الريح ، وطبيعة السلام التي تسود هذه الليلة، فأجر هذه الليلة يعادل عمل ألف شهر ، لأنها ليلة مباركة يجب على المؤمن أن يقوم بها ويحافظ عليها في ذلك الوقت.

مقدمة موضوع تعبير عن ليلة القدر

سنقدم لكم مقدمة موضوع تعبير عن ليلة القدر تمهد لهذا الموضوع، ويشترط بالمقدمة أن تكون شاملة وافية وتطرح العناوين الرئيسية التي ستتم مناقشتها، وهي كما يأتي:

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد، إن خير الشهور هو شهر رمضان، وأعظم الأيام هو ما يقع في الثلث الأخير منه ألا وهن العشر الأواخر، ومن هذه الأيام خير الليالي وهي ليلة القدر عظيمة القدر رفيعة الشأن كثيرة الأجر، وهي ليلة يتسابق المؤمنون فيها على الطاعات والإكثار من العبادة، ويجتمع فيها فضل الزمان مع فضل الزمان مع فضل الأجر، فتكون بذلك خير ليلة من أيام العمر إذا اغتنمها المؤمن الصادق ووفاها قدرها من الطاعات.

نموذج موضوع تعبير عن ليلة القدر

ليلة القدر من أهم ليالي الحياة ، وهي ليلة ذات سأن عظيم ومكانة عالية يكتب فيها الأعمار لكل خلق الله ،و فيها كذلك تقدر الأرزاق جميعها، لذلك فإن المؤمن يستغل المساء ليقف ويصلي ويتضرع حتى يغير الله قدره ويفتح عليه ما يفتح على عباده الصالحين.

يميل بعض العلماء إلى تعريف كلمة القدر بمعنى التضييق ، وهذا نتيجة فهم أن الله تعالى أمر الملائكة بالنزول إلى الأرض ، وبسبب كثرة الملائكة تضيق بهم الأرض معهم ، فكيف؟ فما أجمل هذه الليلة وأعظم النعم ، عندما تغزونا الملائكة بنورهم ، و قد تنزل القرآن فيها، على قلب سيد كل الخلق أجمعين سيدنا وشفيعنا وحبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام ، وهكذا يتمنى كل مسلم أن لا ينتهي شهر رمضان المبارك ما لم يغفر له ،يجدون في العبادة والطاعة في هذه الليلة المباركة ، وفي التضرع إلى الله القدير وفي الدعاء الدائم نداء للرحمة والمغفرة والعتق من النار وسعة الرزق ،وغيرها مما يتمنى.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال موضوع تعبير عن ليلة القدر قصير وجديد ، حيث وضحنا الكثير من النماذج عن مواضيع تعبير عن ليلة القدر هذه الليلة العظيمة والمميزة والتي ينتظرها كل مؤمن.