دعاء القنوت في صلاة التراويح مكتوب، ولإعادة ترديدها في صلاة الوتر، فإن صلاة التراويح من السنن المعترف بها عن نبي الله صلى الله عليه وسلم، وهي من السنن التي تنفرد بها في الشهر رمضان الكريم، ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف على دعاء القنوت في صلاة التراويح مكتوب.

دعاء القنوت في صلاة التراويح مكتوب

ومن الأدعية التي ترفع في صلاة الوتر بعد صلاة التراويح دعاء القنوت، النص الكامل لدعاء القنوت في صلاة التراويح كالتالي:

  • اللهم نعوذ بك أن نقول زورًا أو نغشى فجورًا، اللهم طهر قلوبنا من النفاق وأعمالنا من الرياء، وألسنتنا من الكذب، وأعيننا من الخيانة، إنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، اللهم اجعل رزقنا رغدًا ولا تشمت بنا أحدًا، ولا تجعل لكافر علينا يدًا اللهم آمنا في أوطاننا واحفظها.
  • اللهم أولات أمورنا و وفق بالحق إمامنا، وولي أمرنا اللهم، أكف المسلمين كيد الكفار، ومكر الفجار، وشر الأشرار، وشر طوارق، الليل والنهار يا عزيز يا غفار.
  • اللـهُم إنا نعوذ بك من زوال نعـمتِك، وتحـوّل عافيتـِك، وفَجأةِ نِقـمتـِك، وجميعِ سَخطـِك، اللهم إنا نسألـُك موجباتِ رحمتـِك، وعـزائمَ مغفرتك، والغـنيمةَ من كل بـِر، والسلامة من كل إثم، والفوزَ بالجنة، والنجاة من النـار، يا ذا الجلال والإكرام.

أدعية صلاة التراويح لرفع الهم والبلاء

توجد الأدعية متنوعة تساعد على رفع الهم والبلاء، ومنها ما يلي:

  • اللهم أبعد الوباء عن أهل بيتي، وعن أحبتي، وعن أصحابي، وجيراني، وكل من رأيت منهم خيرًا، وكل من رأيت منهم سوءً واحفظ كل خلقك بعينك التي لا تنام.
  • اللهم عائذًا بك من سوءِ ما أُعطِينا، وشرِّ ما منَعْت منا اللهم حبِّبْ إلينا الإيمانَ وزَيِّنْه في قلوبِنا، وكَرِّه إلينا الكفرَ والفسوقَ والعصيانَ واجعلْنا من الراشدين.
  • اللهم ارضنا بقضائك وبما قسمته لنا، واجعلنا من الحامدين لك في السراء والضراء، اللهم يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل، لا تخرجني وذريتي وأهلي وأحبابي من دائرة الألطاف، وأمنا من كل ما نخاف، وكن لنا بلطفك الخفى الظاهر.

أدعية تقال بعد الانتهاء من صلاة التراويح

بعد صلاة التراويح هناك العديد من الأدعية الرائعة التي يتم إجراؤها، ومنها ما يلي:

  • اللهم برحمتك الجنان وزوجنا فيها إماءك الحور العين الحسان بمنك وفضلك وجودك وإحسانك علينا يا ذا الجلال والإحسان.
  • اللهم إنا نسألك الراحة عند الموت والعفو عند الحساب، والفوز بالثواب والنجاة من العقاب يا عزيز يا وهاب يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا.

نصل ختام مقالتنا على موقع الجنينة وقد وضحنا دعاء القنوت في صلاة التراويح مكتوب،  كما وضحنا أدعية صلاة التراويح لرفع الهم والبلاء، وأدعية تقال بعد الانتهاء من صلاة التراويح.