كيف أحجز للعمرة سؤال تكرر كثيراً من قبل المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية، وقد عملت وزارة الحج والعمرة السعودية على فتح باب التسجيل لكل من يرغب بالاعتمار لها العام، وأكدت الوزارة بأنه يمكن الآن التقديم عبر عدة طرق والتي من أبرزها خدمة التسجيل عبر تطبيق توكلنا ولنعرف أكثر تابع المقال.

 

تطبيق توكلنا 

يُعد من أهم التطبيقات المتوفرة الآن للمواطنين والمقيمين في السعودية، وقد عملت وزارة الصحة السعودية على إطلاق هذا التطبيق منذ تفشي جائحة كورونا في المملكة العربية السعودية، وهي ما تهدف من خلاله إلى تسهيل قضاء المعاملات الخاصة بالمواطنين والمقيمين والحد من الازدحام إلى حين إنتهاء الوباء، وهنالك العديد من الخدمات التي يوفرها التطبيق والتي من أهمها إمكانية التسجيل للعمرة بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى زيارة المقرات والدوائر الرسمية.

حجز العمرة عن طريق توكلنا

عبر بيان رسمي أكدت وزارة الحج والعمر السعودية عن توفر خدمة حجز تصاريح أداء العمرة الآن بشكل رسمي، وقالت الوزارة بأنه يمكن الآن الحصول على التصريح من خلال الدخول إلى تطبيق توكلنا والقيام بعدة إجراءات لازمة، ويذكر بانه جاء هذا الإعلان بعدما تم الاتفاق ما بين كافة الجهات المعنية على فتح باب الحرم للمعتمرين ولكن وفق إجراءات وقائية هامة، والتي من شأنها الحد من تفشي فيروس كورونا فيما بين المعتمرين.

كيفية حجز العمرة في توكلنا

في ظل الحاجة إلى طريقة التسجيل في توكلنا للعمرة، والتي تعتبر إجراءات لازمة لكل من يرغب بقضاء مناسك العمرة لهذا العام، وأعلن تطبيق توكلنا التابع إلى وزارة الصحة عن طريقة الحجز الرسمية، وهي كالتالي:

  1. الدخول إلى تطبيق توكلنا بعد تحميله.
  2. النقر على أيقونة تسجيل جديد.
  3. يجب تحديد حالة المسجل مواطن أو مقيم.
  4. إضافة مجموعة من البنات اللازمة، والتي منها: رقم الهوية أو رقم الإقامة – تاريخ الميلاد – رقم الهاتف الجوال.
  5. يجب إنشاء كلمة المرور ومن ثم إعادة إدخالها مرة أخرى.
  6. النقر على أيقونة الموافقة على الشروط والأحكام.
  7. النقر على خيار التسجيل.
  8. سوف تصل رسالة بها رمز على الجوال المسجل به، ويجب إضافته في المكان المخصص ومن ثم الضغط على خيار التحقق.
  9. الدخول إلى حقل الخدمات الإلكترونية.
  10. النقر على أيقونة خدمة الحالة الصحية.
  11. ستظهر الحالة الصحية للمتقدم، وذلك بخلوه بفيروس كورونا أم لا، وفي حال أن بعد ثبت بأنه غير مصاب فيجب عليه حجز موعد عبر تطبيق اعتمرنا.

تحميل تطبيق توكلنا

يمكن للمواطنين والمقيمين الراغبين بالتسجيل في العمرة لهذا العام الشروع بالعملية من خلال تحميل تطبيق توكلنا على هواتفهم الذكية، فقد تم توفير التطبيق على كافة أنواع الهواتف الذكية وبصورة مجانية.

حجز عمرة عن طريق اعتمرنا

كوّن عملية حجز موعد للعمرة لا يتم إلا من خلال تطبيق اعتمرنا الإلكتروني، فقد وفرنا طريقة الحجز الرسمية، وهي عبارة عن عدة إجراءات لازمة يمكن من خلالها أتمام عملية الحجز والحصول على التصريح بشكل رسمي للعمرة، وجاءت الطريقة المعتمدة لحجز العمرة عن طريق تطبيق اعتمرنا كما هو موضح أدناه:

  1. الدخول إلى تطبيق اعتمرنا الخاص بالعمرة.
  2. أولاً قم بإنشاء حساب مستخدم جديد.
  3. الدخول إلى قائمة المواعيد المتاحة لحجز العمرة.
  4. حدد الموعد المناسب.
  5. قم بتأكيد الحجز للحصول على تصريح العمرة.
  6. الدخول إلى المراكز الخاصة بنقل المعتمرين وإظهار تصريح العمرة.
  7. يجب تحديد موعد إقلاع الرحلة، وموعد الذهاب إلى مقر النقل في الموعد المُحدد من ذي قبل.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الي ختام مقالنا الذي كان بعنوان كيف أحجز للعمرة وذكرنا لكم طريقة الحجز في ظل ظروف انتشار فايروس كورونا ودمتم في أمان الله وحفظه .