من وسائل قضاء الحاجات المذكورة في الآية دعاء الله، ان القرآن الكريم هو كلام الله سبحانه و تعالى الذي أنزله على الرسول محمد صل الله عليه وسلم ويضم القرآن الكريم 114 سورة قرآنية، منها ما هو مدني ومنها ما هو مكي، فالسور المدينة هي التي نزلت في المدينة والسور المكية هي التي نزلت في مكة المكرمة، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي من وسائل قضاء الحاجات المذكورة في الآية دعاء الله.

الدعاء

المقصود بالدعاء لغة هو الطلب والابتهال، فنقول فلان دعا الله أي ابتهل إليه بالسؤال، ويريد ما يملك من الخير، ويعني اصطلاحا طلب الأدنى للفعل ممن هو أعلى على وجه الخضوع والاستكانة،فدعاء العبد ربه سبحانه يعني طلب العناية منه واستمداد المعونة.

من وسائل قضاء الحاجات المذكورة في الآية دعاء الله

لقد حثنا الله عز وجل عندما يضيق على الإنسان الحالة وتصعب أمورة في الدنيا أن يدعوا الله سبحانه وتعالي وعليه ان يتوجه إليه ولا يسأل الناس، وهذا يعتبر من أفضل ما أمرنا الله به عز وجل، وهناك الكثير من الأدعية التي وردت ،حتي يدعي بها المسلمين من اجل قضاء حوائجهم، وايضا أمرنا الله عز وجل بقضاء الحوائج بالكتمان  وعدم الافصاح عنها والدعاء لله فقط أن يفك كربه ويقضي حاجته،وان الاجابه علي السؤال هي كما يلي

 الاجابه هي: العبارة صحيحه

ادعية تقال لقضاء أصعب الحوائج

هناك العديد الادعيه التي تقال عند وجود أمور صعبة ،حيث يدعي بها الشخص الله سبحانه وتعالى وهو متاكد من الإجابة، ومن تلك  الأدعية ما يلي من خلال هذه السطور:

  • “اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي”.
  • “لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك”.

آيات لفك الكرب الشديد

يوجد الكثير من الناس من يعانون الكرب والهم والدين،فما عليهم الا أن يصلو ركعتين ويقولوا أفوض أمري لله، واليكم من خلال  هذه الفقرة بعض الآيات القرآنية التي ستفك كربك إن شاء الله.

قراءة سورة الشمس سبعة مرات

  • وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا (1) وَالْقَمَرِ إِذَا تَلَاهَا (2) وَالنَّهَارِ إِذَا جَلَّاهَا (3) وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَاهَا (4) وَالسَّمَاءِ وَمَا بَنَاهَا (5) وَالْأَرْضِ وَمَا طَحَاهَا (6) وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا (7) فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا (8) قَدْ أَفْلَحَ مَن زَكَّاهَا (9) وَقَدْ خَابَ مَن دَسَّاهَا (10).
  • كَذَّبَتْ ثَمُودُ بِطَغْوَاهَا (11) إِذِ انبَعَثَ أَشْقَاهَا (12) فَقَالَ لَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ نَاقَةَ اللَّهِ وَسُقْيَاهَا (13) فَكَذَّبُوهُ فَعَقَرُوهَا فَدَمْدَمَ عَلَيْهِمْ رَبُّهُم بِذَنبِهِمْ فَسَوَّاهَا (14) وَلَا يَخَافُ عُقْبَاهَا (15)].

قراءه سورة الليل سبعة مرات

  • [وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَىٰ (1) وَالنَّهَارِ إِذَا تَجَلَّىٰ (2) وَمَا خَلَقَ الذَّكَرَ وَالْأُنثَىٰ (3) إِنَّ سَعْيَكُمْ لَشَتَّىٰ (4) فَأَمَّا مَنْ أَعْطَىٰ وَاتَّقَىٰ (5) وَصَدَّقَ بِالْحُسْنَىٰ (6) فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْيُسْرَىٰ (7) وَأَمَّا مَن بَخِلَ وَاسْتَغْنَىٰ (8) وَكَذَّبَ بِالْحُسْنَىٰ (9) فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْعُسْرَىٰ (10).
  • وَمَا يُغْنِي عَنْهُ مَالُهُ إِذَا تَرَدَّىٰ (11) إِنَّ عَلَيْنَا لَلْهُدَىٰ (12) وَإِنَّ لَنَا لَلْآخِرَةَ وَالْأُولَىٰ (13) فَأَنذَرْتُكُمْ نَارًا تَلَظَّىٰ (14) لَا يَصْلَاهَا إِلَّا الْأَشْقَى (15).
  • الَّذِي كَذَّبَ وَتَوَلَّىٰ (16) وَسَيُجَنَّبُهَا الْأَتْقَى (17) الَّذِي يُؤْتِي مَالَهُ يَتَزَكَّىٰ (18) وَمَا لِأَحَدٍ عِندَهُ مِن نِّعْمَةٍ تُجْزَىٰ (19) إِلَّا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِ الْأَعْلَىٰ (20) وَلَسَوْفَ يَرْضَىٰ (21)}.

قراءه سورة التين سبعة مرات

  • وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1) وَطُورِ سِينِينَ (2) وَهَٰذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ (3) لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ (4) ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ (5).
  • إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ (6) فَمَا يُكَذِّبُكَ بَعْدُ بِالدِّينِ (7) أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ (8)}.

الي هنا متابعينا الكرام قد وصلنا الي نهايه هذا المقال الذي كان بعنوان “من وسائل قضاء الحاجات المذكورة في الآية دعاء الله ” فمن خلاله تعرفنا علي معني الدعاء وايضا ذكرنا بعض من الادعيه وايضا بعض السور القرانيه، من خلال موقع الجنينه