مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول  متى عيد الفطر 2023 في فرنسا، تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

موعد عيد الفطر في فرنسا 2023 ، رغم قلة أعداد الجماعات وأعداد المسلمين في فرنسا باعتبارها دولة غير مسلمة ، يبدأ المسلمون في تلك الدولة الأوروبية في البحث عن موعد أول أيام العيد الفطر ، إذ يهتمون بإحياء المناسبات الدينية رغم قلة أعدادهم ، لكنهم يلتقون ويهنئون بعضهم البعض ، ولا يفوتون تلك الفرصة العظيمة ، وإحياء الطقوس التي تشترك بينهم ، خاصة أنها أول عيد للمسلمين بعد صيام شهر رمضان كله.

ما هو موعد عيد الفطر 2023 في فرنسا!

موعد عيد الفطر في جمهورية فرنسا سيكون يوم الاثنين 2 مايو 2023 م بحسب ما أعلنته هيئة الشريعة الإسلامية بفرنسا بخصوص عيد الفطر للعام الجاري 2023 م والتاريخ بعد تأكيد رؤية هلال الشهر شوال.

موعد صلاة العيد 2023 في فرنسا!

أعلنت السلطات الفرنسية أن صلاة عيد الفطر ستقام عند الساعة 6:44 صباحا بعد شروق الشمس ، مشيرة إلى أن صلاة العيد ستكون في المنازل حصرا ، حفاظا على السلامة العامة للمواطنين الراغبين في أداء الصلاة وتجنبها انتشار فايروس كورونا المستجد.

أول أيام عيد الفطر 2023 في فرنسا!

على الرغم من أن فرنسا تحارب الإسلام والمسلمين باستمرار ، إلا أن المسلمين فيها يحرصون على البحث عن موعد عيد الفطر في فرنسا 2023. وتعد مناسبة عيد الفطر من أبرز الأحداث التي تهم المسلمين في جميع أنحاء العالم. الأرض ، إذ يستعدون لاستقبال العيد بعد انتهاء صيامهم خلال شهر رمضان المبارك ، يحرصون على استقبال أول أيام العيد بالتهنئة والتبريكات ، والتهنئة لبعضهم البعض عبر مواقع التواصل أو عبر الأجهزة المحمولة ، لهذا نراقب لكم أول أيام عيد الفطر 2023 في فرنسا.

ما هو موعد عيد الفطر 2023 في فرنسا!

يحتفل المسلمون بعيد الفطر بعد انتهاء شهر رمضان المبارك ، حيث يحتفلون بطقوس جميلة تبدأ بالزيارات والتهاني ، خاصة وأن الأطفال يتلقون هدايا من أقاربهم وأسرهم ، ويرسم الفرح على وجوههم ، والأسر والعائلات ينظمون رحلات إلى أماكن ترفيهية وخاصة البحر ، مع ارتفاع درجات الحرارة في الأردن ، والمطاعم المفتوحة والمغلقة ، لذلك يحرصون على معرفة موعد عيد الفطر 2023 في فرنسا ، وخاصة للأطفال الذين يعتمدون عليه في جمع الأموال مع أقاربهم والعائلات ، واستمتع بالمراجيح وأنواع وأشكال مختلفة من الألعاب.

كم يوم متبقي حتى عيد الفطر في فرنسا!

ولأن هذا الملف يخص ملايين المسلمين حول العالم ، وفي فرنسا على وجه الخصوص ، وبحسب المرصد الفلكي ، فإن أول عيد فطر سعيد لعام 1444-22 2023 سيكون يوم الإثنين 2 مايو 2023 – شوال 1 ، 1444 ، لكن أول أيام العيد السعيدة يثبت بعد رؤية هلال العيد من مصادر موثوقة.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول  متى ميعاد عيد الفطر في فرنسا..وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.