مرحبًا بكم في موقعنا المتميز الجنينة.. بين أيدينا مقال هام حول من هو مؤلف كتاب صفوة التفسير وكل ما يتعلق به. تجدونه هنا تابعونا للمزيد.

كتاب صفوة التفسير!

كتاب موجز ومختصر تم تطويره في سبعينيات القرن الماضي يجمع بين التفسيرات السهلة والمختصرة المأخوذة من أشهر كتب التفسير وأكثرها شهرة ، مثل تفسير ابن كثير والطبري والتبيان في العلوم. من القرآن وغيره. هذا الاسم لأنه يجمع أهم ما جاء في كتب التفسيرات العظيمة مع التبسيط والتلخيص والترتيب ، ويتكون هذا الكتاب من ثلاثة أجزاء ، ويبلغ متوسط ​​عدد صفحات كل جزء حوالي 600 صفحة.

من هو الشيخ الصابوني مؤلف كتاب صفوة التفسير!

الشيخ محمد علي الصابوني ، هو أحد أساتذة الشريعة السابقين بكلية الشريعة بمكة المكرمة ، من مواليد عام 1930 في مدينة حلب السورية. الأديان المختلفة ، وأكمل الشيخ تعليمه الثانوي في المدارس الثانوية في مدينة حلب ثم انتقل إلى مصر لإكمال دراسته الجامعية في الأزهر الشريف.

كان الأستاذ محمد علي الصابوني ، من أساتذة كلية الشريعة بمكة المكرمة ، ناشطاً في علوم القرآن والتفسير ، ثم ألف عدة كتب في تفسير وعلوم القرآن. وأغلبها اختصارات مثل: (ملخص تفسير ابن كثير) ، و (موجز في تفسير الطبري) ، و (التيبيان في علوم القرآن) ، و (روائع القرآن). بيان في تفسير الأحكام “،” قبس من نور القرآن “، و” صفوة التفسير “وهو الكتاب الذي نتعامل معه.

عن كتابه!

وهو تفسير مختصر قال عنه مؤلفه: شامل ، يجمع بين القول والمعقول ، مستمد من أشيع التأويلات المعروفة مثل الطبري والكشاف! وابن كثير ومحيط البحر! وروح المعاني ، بأسلوب سهل الفهم ، مع الاهتمام بالجوانب البلاغية واللغوية.

من هو مؤلف كتاب صفوة التفسير!

مؤلف كتاب صفوة التفسير هو الشيخ الصابوني ، وهو من المشايخ المتميزين ، وقد شهد عليه العديد من العلماء المختصين مثل شيخ الأزهر السابق ، والإمام عبد الحليم محمود ، والشيخ الغزالي. الآخرين. تميز كتابه صفوت التفسير بأسلوبه الجذاب والسهل والبسيط. من السهل أن يتلاءم مع العصر الحديث ويفهمه المسلم غير المتخصص في علوم الشريعة ، دون الإخلال بالتحقيق في مبادئ التفسير التي تم إرساؤها منذ قرون.

خصائص كتاب صفوة التفسير!

يتمتع كتاب صفوة التفسير للشيخ الصابوني بكثير من الخصائص ميزته ورفعته ليكون من أهم كتب التفسير سواء لطلبة علوم الطب الشرعي أو لعامة المسلمين الراغبين في دراسة علم التفسير وأولئك. يهتم بفهم معاني ودلالات آيات كتاب الله الحكيم ، ويمكن تلخيص هذه الخصائص في الآتي:

سهولة وبساطة اللغة.

من السهل شرح المعاني وتوضيحها.

يناسب المتلقي العام.

يعتمد على طرق تفسير موثوقة.

إنه ملخص موجز لمعظم كتب التفسير العظيمة.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقتُ في مقالي هذا حول من هو مؤلف كتاب صفوة التفاسير وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.