ما هو تفخيذ المرأة | ما معنى التفخيذ الزوجة , ولأن الشريعة الإسلامية جعلت التمتع بالزوجة حقًا للرجل، وهو أساس عقد الزواج، فإن موقع الجنينة يقف مع الحكم الشرعي في هذا الفعل، بالإضافة إلى الوقوف مع مجموعة من الأمور المتعلقة بعلاقة الزوجين. الرجل مع المرأة وحكم حضور الرجل لزوجته بين الفخذين وغير ذلك.

ما هو تفخيذ المرأة | ما معنى التفخيذ الزوجة

وتعتبر كلمة التفخيذ اصطلاحا هو إدخال الرجل ذكره بين فخذي من يجامعه دون الدخول في الدبر أو القبل، والتفخيذ لغير زوجته وحليلته محرم وعليه حد.

حكم إتيان الزوجة بين الفخذين

وفقًا للشريعة الإسلامية، يجوز للرجل أن يتمتع بالمرأة بين الأرداف أو بين الفخذين، هذا من الأشياء التي خلقها الله لتكون مسموحة في التفاعل الجنسي بين الرجل والمرأة،  قال تعالى في سورة البقرة: {نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّىٰ شِئْتُمْ ۖ وَقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُم مُّلَاقُوهُ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ}، أما إذا كان الرجل يخشى أن يقع في المحظور فعليه أن يلجأ إلى الله لأن ما يؤدي للحرام هو حرام، والله أعلم.

هل يجوز مفاخذة الصغيرة

وحسب ما قال علماء أهل السنة والجماعة على أن نكاح الرضيع معروف بالفساد في الشريعة الإسلامية، وأن القانون والعقل والدين والحدس يرفضون مثل هذا الفعل البغيض، فلا تجيز الشريعة الإسلامية أي شيء، من أولياء الأمر على الطفل لتمكين زوجها منها قبل أن تتمكن من ذلك، وذكر أصحاب المذهب الشافعي أن المالكي دل على أن أحد معوقات تسليم الزوجة للرجل هو صغر سنها مما يجعلها غير قادرة على الزواج، وقد نص العلماء على هذا الفعل في كلامهم: (بما أن أهل السنة قد اجتمعوا على عدم جواز الاستمتاع بالزوجة الشابة حتى تتمكن من الجماع، وأن توجيه الشاب معروف بقبحه من دين الإسلام لا محالة وعقلانية. ومن يظلم نفسه فقط يتجرأ على ربه ويستحق العقاب بغير حياء ووجها صفيق وغريزي ولا يشتبه في أنه عاقل لم تفسد عقله الشهوات ولا المطاردة من العاطفة والبدعة.

حكم التفخيذ في الاسلام

يجوز التفخيذ في الشريعة الإسلامية للزوجة فقط وهو نوع من أنواع الاستمتاع بالمرأة على الوجه المذكور في الشريعة الإسلامية، والذي لا يخل بشرط من شروط استمتاع الرجل بالمرأة، قال تعالى في سورة البقرة: {نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّىٰ شِئْتُمْ ۖ وَقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُم مُّلَاقُوهُ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ}، يجوز للرجل أن ينعم بما بين الأرداف دون فتحة الشرج عند الفقهاء الشافعي والمالكية والحنابلة، لأن ما كان وسيلة للمحرم فهو محرم، والله أعلم.

حكم إتيان الزوجة بين الإليتين

وفقًا للشريعة الإسلامية، طالما لم يكن هناك جماع، يجوز للرجل ممارسة الجنس مع زوجته بين الأرداف، وأما حق الرجل في الاستمتاع بلذة المرأة بين أردافها دون إدخال قضيبه في دبرها، لأنّ المحرم هو أن يدخل الرجل ذكره في دبر المرأة، فالذي ليس له حق ذلك، يخشى ألا يقع في المحظور، أمّا لو خشي الرجل من الوقوع في الحرام فإنّ ذلك الفعل -أي التلذذ بين الإليتين- يكون حرامًا في حقه.

هل يجوز المداعبة أثناء الدورة الشهرية

لا مانع من مداعبة الزوج لزوجته في فترة الحيض أو الدورة الشهرية، لأنه يسمح له الاستمتاع بها جسديًا إذا رغبت في ذلك، بشرط عدم ممارسة الجنس في ذلك الوقت، لذلك فهو حر في المداعبة بين الفخذين أو الثديين، بالإضافة إلى ذلك، يجوز له تقبيلها ما دام يتقي الله تعالى، ويبتعد عن فعل ما يحرمه الإسلام في هذه الأوقات، وفقًا للشريعة الإسلامية، يحظر على الزوج ممارسة الجنس مع زوجته سواء أثناء الدورة الشهرية للمرأة، او إتيان زوجته في الدبر أثناء فترة الحيض.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على  ما هو تفخيذ المرأة | ما معنى التفخيذ الزوجة ، وقد تعرفنا ايضا على حكم التفخيذ في الاسلام، وقد تعرفنا ايضا على حكم إتيان الزوجة بين الإليتين، وقد تعرفنا ايضا على هل يجوز مفاخذة الصغيرة، وقد تعرفنا ايضا على حكم إتيان الزوجة بين الفخذين، وقد تعرفنا ايضا على هل يجوز المداعبة أثناء الدورة الشهرية، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.