من هو عبد الله بن مسعود ويكيبيديا،  جاء الدين الإسلامي الحقيقي الرحيم بالعباد الذي نشلهم من الجاهلية إلى الحق والعدل بعد أن كانوا يجهلون العرب القدماء المرحلة التي كانت حياتهم عبادة الأصنام ونحتها ويبيعوها، وخلال تلك المدة كان هناك الكثير من العادات والتقاليد السيئة، بما في ذلك ضعف الغذاء الشديد وانتشار الكحول والربا. حتى تم ظهور الدعوة الإسلامية تم انتشارها نزل ديننا على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي آمن به كثير من الصحابة. وكان الصاحب الجليل العظيم عبد بن مسعود من أوائل المؤمنين بالدعوة الإسلامية.

من هو عبدالله بن مسعود ويكيبيديا

يعد رفيق الجليل الصحابي عبد الله بن مسعود من أوائل المؤمنين الصحابة الذين آمنوا بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم. الذي يعتبر سيد قريش بمكة المكرمة في بداية الدعوة الإسلامية التي تم اعتناقها الإسلام كان من أوائل ستة من الرفقاء قبل أن يدخل بيت الأرقم بن أبي الأرقم الذي كان مقراً ومجلسا للرسول عنده.

كان سرًا وقصته مع النبي أنه كان راعي الغنم للصحابي لعقبة بن أبي معيط، لذلك كان يريد الرسول وأبو بكر حيث كانوا يشربون الحليب، فقال لهم إنني إنسان أهل للثقة ولست نادل.

حيث العديد من الناس يحتاجون معرفة من هو الصحابي عبد الله بن مسعود، وهو من أوائل الصحابة ورفقاء الرسول الذين شهدوا المعارك الإسلامية والغزوات النبوية في عصر الإسلام والدعوة الإسلامية. حيث تحدث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم: اقرأ القرآن عن أربعة قوم، عن ابن أم عبد، حيث ابتدأ به في حديث النبي الكريم، ثم قال، وعن أبي بن الكعبة، وعن سالم، وعن أبي حذيفة، وعن معاد بن. جبل.

هل كان من الصحابة قصير القامة

يتساءل العديد من الناس من هو عبد الله بن مسعود، حيث يعد الصحابي الجليل العظيم عبد الله بن مسعود من الصحابة الأبرز قراءة للقرآن الكريم، وكان أول من نادى بالقرآن الكريم، وبلغ مرتبة عالية. حيث كان لقبه واحد من الصحابة والرفقاء التقى يكرزون بالسماء رضي الله عنهم. وكان من رفقاء ومجالسته في ندوات الرسول صلى الله عليه وسلم، صاحبوه طيلة حياته وتمت مرافقته في هجرته وبعثاته وأسفاره. ومن الخصائص التي عرفوا بها:

  • يمتلك إيمانه القوي المليء بالإيمان.
  • نحيف.
  • سيقان نحيفة.
  • قصر القامة.
  • تنبعث منه رائحة الملابس النظيفة.

فضائل عبد الله بن مسعود

وقد انه تم براعته الصحابي الجليل في علوم وأصول الأحاديث الشريفة والقرآن الكريم. كان من أبرز أربعة قراء للقرآن الكريم، وكان الرسول استماعهم إلى تلاوته دائما حتى يبكيه، حيث انه له فضائل متعددة منها:

  • وصل الصحابي الجليل عبدالله بن مسعود مكانة مرموقة وعالية وعظيمة مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • كان من أوائل من قرأ آيات القرآن في مكة.
  • يعتبر من مرسلي السماء.
  • وشهد مع النبي جميع الغزوات والمعارك.
  • تعتبر ساقه أثقل عند الله وزنًا من جبل أحد.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان من هو عبدالله بن مسعود ويكيبيديا، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة ول الحابي القدير عبدالله بن مسعود، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.