من هو طريد النبي، أهلا بكم من جديد متابعينا الأعزاء، كالعادة نحرص دائما على وضع كل ما هو جديد بين أيديكم، سنتحدث اليوم عبر هذا المقال عن من هو طريد النبي، فالصحابة الكرام هم خير البشر بعد الأنبياء والمرسلين، وأيضا الجسر الذي أوصل الدين للمسلمين بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان لهم الدور الكبير بنشر الإسلام، وقد امتازوا بخصائص وفضائل يتميزوا عن غيرهم، ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف معا  من هو طريد النبي فأبقوا معنا لمعرفة الاجابه.

من هو طريد النبي

حيث أن الحكم بن العاص كان طريد النبي صلي الله علية وسلم، الذي أخرجة النبي من المدينة، ونفاه منها لفسقه وفجوره، وكان النبي الاكرم يقول لايشفع احد للحكم ولم يسمح له بالعودرة للمدينة طيلة حياته، وكذلك فعل أبو بكر وعمر ولكم يأذن له بالرجوع اليها وكانا يقولان: هو طريد رسول الله ولكن عثمان خالف النبي والخليفتتين، فلما ال الامر إلية وأصبح خليفة بعد عمر، ثم أعاد الحكم مع أولاده الي المدينة وكافهم، ولم يعبأ بمخالفة الصحابة واعتراض المؤمنين، بل منحهم اموال بيت المال ، ونصب مروان بن الحكم وزيرا وجمع حوله اشرار بني امية، وبواهم المناصب واستند اليهم الأمور.

من هو الحكم بن أبي العاص

حيث يعد الحكم بن أبي العاص الأموي العبشمي القرشي الكناني صحابي، وقد شهد حجة الوداع، هو والد الخليفة الأموي مروان بن الحكم وعم الخليفة الثالث عثمان بن عفان، وقد أسلم يوم فتح مكة ولم يزل بها حتى كانت خلافة عثمان بن عفان. رضي اللهُ عنه. فأذن له فدخل المدينة فمات بها فِي خلافة عثمان بن عفان. رضي اللّه عنه. وهو أبو مروان بن الحكم وعم عثمان بن عفان.

من هم الصحابة

حيث يعرف الصحابي بأنه الذي لقي النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وآمن به ومات على الإيمان، وذلك نظرا لفضل الصحبة ومنزلة النبي، فرؤية النبي لها مكانة خاصة، فمن يراه يكون طائعا مستقيما على نهجه، وللصحابة فضل كبير ونزلة خاصة عند الله تعالى، حيث أثنى عليهم في الكثير من الآيات القرآنية، وساعدوه على إيصال رسالة الإسلام ودافعوا عنه في عدة مرات، وبعد وفاة رسول الله شغل الصحابة الخلافة بالفترة التي عرفت بعهد الخلفاء الراشدين، وتفرقوا في الأمصار من أجل نشر تعاليم الإسلام والجهاد وفتح المدن والدول. وقاد الصحابة الكثير من المعارك الإسلامية ببلاد الشام وفارس ومصر وخراسان والهند وبلاد ما وراء النهر.

نهاية مقالاتنا ليست نهاية للقاء معكم متابعينا وإنما هي نهاية محطة بسيطة في محطات التواصل معكم بكل ما هو مفيد، ومن خلال موقع الجنينة قد تحدثنا عن من هو طريد النبي، وتعرفنا أيضا علي أهم المعلومات عن الحكم بن أبي العاص، وأيضا وضحنا لكم من هم الصحابة الكرام، وسنكون معكم قريبا جدا في بداية جديدة، ومقال جديد بالتأكيد سينال رضاكم وقبولكم كما عودناكم، ابقوا دائما على تواصل معنا، وتفضلوا بقبول فائق التحيات والتقدير.