من هو النبي الذي يقتل المسيح الدجال، المسيح الدجال هو الرجل الذي يظهر في اخر الزمان فيفتني الناس وهو اكبر فتنه تواجه المسلمين عبر مر التاريخ ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نجيب على هذا السؤال معي تعريف بالنبي الذي يقتل المسيح الدجال ويتوقف المقال أيضا مع بيان الاحاديث النبوية تابعوا معنا.

من هو النبي الذي يقتل المسيح الدجال

النبي الذي يقتل المسيح الدجال هو عيسى بن مريم عليه السلام وسيقتل من يساعد المسيح الدجال من اليهود والنصارى اذا ان اليهود والنصارى كل ينتظر مسيحه الذي سينزل في اخر الزمان فالنصارى يؤمنون بنزول نصيحهم واليهود يؤمنون بنزول ملك السلام وهو الأعور الدجال الذي يرون انه سيقتل المسلمين والنصارى بينما يؤمن المسلمون بنزول المسيح ابن مريم الذي يكسر الصليب ويقتل المسيح الدجال.

لماذا سمي المسيح الدجال بهذا الاسم

سمي المسيح الدجال بهذا الاسم لأنه ممسوح العين وقيل لأنه يمسح الأرض في أربعين يوما حيث يقول الرسول محمد صلى الله عليه وسلم “الدجال ممسوح العين مكتوب بين عينيه كافر ثم تهجاها ك ف ر يقرؤه كل مسلم” وسميه بالدجال لأنه يكثر من الكذب والتدليس ويغطي على الناس بكفره وكذبه وتلبيسه عليهم هذا والله اعلم.

كيف يموت المسيح الدجال

بينت الكثير من الاحاديث فان المسيح الدجال يقتله النبي عيسى بن مريم عليه وعلى امه الصلاة والسلام حيث عندما ينزل هذا المسيح يهرب الدجال منه فيلحقه الى منطقه في فلسطين يقال لها باب بلد ويرى بعض علماء المسلمين بان باب لد اليوم هي المنطقة التي بنى عليها اليهود الصهاينة مطار تل ابيب في فلسطين فعندما يلتقي المسيح عليه السلام بالأعور الدجال فانه يقتله هناك ويكسر المسيح الصليب ويقتل الخنزير ويحكم المسلمين و يهاجر اليه المسلمين من مشرق الأرض ومغربها طبعا هذا والله اعلى واعلم.

ما هي الحكمة من نزول عيسى عليه السلام اخر الزمان

حيث ان الحكمة من نزول عيسى عليه السلام اخر الزمان لا يعلمه الا الله تعالى وحده ولكن قال جمع من اهل العلم ان الحكمة من ذلك هو اظهار امر دين الإسلام على ما سواه من الأديان المحرفة التي يعتنقها أهلها حيث ان المسيح عليه السلام من اكثر الأنبياء الذين اختلفت فيهم الأديان وينزل محاربا لليهود وقاتل لسيدهم الدجال وفي الحديث الشريف: “وَالَّذِي نَفْسِي بيَدِهِ، لَيُوشِكَنَّ أَنْ يَنْزِلَ فِيكُمُ ابنُ مَرْيَمَ حَكَمًا عَدْلًا، فَيَكْسِرَ الصَّلِيبَ، وَيَقْتُلَ الخِنْزِيرَ، وَيَضَعَ الجِزْيَةَ، وَيَفِيضَ المَالُ حتَّى لا يَقْبَلَهُ أَحَدٌ، حتَّى تَكُونَ السَّجْدَةُ الوَاحِدَةُ خَيْرًا مِنَ الدُّنْيَا وَما فِيهَا. ثُمَّ يقولُ أَبُو هُرَيْرَةَ: وَاقْرَؤُوا إنْ شِئْتُمْ: {وَإِنْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا}.

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي يحمل عنوان من هو النبي الذي يقتل المسيح الدجال كما تحدثنا أيضا عن النبي الذي يقتل المسيح الدجال وهو نبي الله عيسى ابن مريم عليه السلام وتحدثنا أيضا عن سبب تسميه المسيح الدجال بهذا الاسم وعرفنا السبب كما تحدثنا أيضا عن كيفيه موت المسيح الدجال وعن الحكمة من نزول عيسى عليه السلام في اخر الزمان. من هو النبي الذي يقتل المسيح الدجال.