نضع لكم عبر موقعنا الجنينة مقال بعنوان ،هل يجوز الصلاة في السيارة  الصلاة فرض على كل مسلم ومسلمة في الأرض ، وهي مفروضة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم ،حياة المؤمنين أهمية. وهي ركن من أركان الدين الإسلامي ، وبعد الشهادة على أنه لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ، احتلت المرتبة الثانية في أركان الإسلام. في كتاب الله العزيز “القرآن الكريم” تظهر آيات عديدة من القرآن كخمس صلوات. لكل صلاة عشر صلاة ، ويضاعف الله أجر من يريد ، وأول ما يتحمله الإنسان هو الصلاة.

هل يجوز الصلاة في السيارة

من المعروف أن الصلاة واجبة على كل مسلم عاقل بالغ، ولا بد من الالتزام بكافة أركان الصلاة والشروط المطلوبة لتأديتها، واتباع سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لكي يأخذ المسلم أو المسلمة الأجر مضاعف لأنها عماد الدين، وتؤثر على المسلم في الكثير من الأمور الحياتية، حيث يتساءل الكثيرون على هل يجوز الصلاة في السيارة ،لا تجوز في السيارة الا بوجود بسبب.

شاهد أيضا : كلام عن صلاة الفجر , فضل صلاة الفجر

حكم صلاة النافلة في السيارة

ذكر بعض العلماء على جوازِ صلاة النافلة للمسافرِ في السيارةِ ونحوها، ولا يلزم استقبال القبلة، فعن عامر بن ربيعة -رضي الله عنه- قال: (رَأَيْتُ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ وهو علَى الرَّاحِلَةِ يُسَبِّحُ، يُومِئُ برَأْسِهِ قِبَلَ أيِّ وجْهٍ تَوَجَّهَ، ولَمْ يَكُنْ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يَصْنَعُ ذلكَ في الصَّلَاةِ المَكْتُوبَةِ)،[والأفضل أن يستقبلَ المُصلّي القبلة في بدايةِ الصلاة، ثُمّ يتّجه حيثُ شاء، سواء كانَ في جهةِ القبلة أو في غيرها.

حكم الصلاة بالحذاء

أن الصلاة تكفر الذنوب والخطايا والعبد يحتاج دائماً إلى ما يكفر عنه ذنوب التي يخطئها بقصدٍ أو من دون قصدٍ فتأتي الصلاة لتثقل ميزانه بالحسنات وتبعده عن نار جهنم وتقرّبه من الجنة ، حيث يتساءل الكثيرون على حكم الصلاة بالحذاء نعم يجوز الصلاة وتكون صلاة صحيحة و عن  أبا سَلَمة سعيد بن زيد -رضي الله عنه- قال: (سَأَلْتُ أنَسَ بنَ مَالِكٍ: أكانَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يُصَلِّي في نَعْلَيْهِ؟ قالَ: نَعَمْ).

شاهد أيضا : كيفية صلاة عيد الغدير عند الشيعة بالتفصيل

لقد وصلنا الى نهاية مقال حيث تعرفنا على حكم الصلاة في السيارة لا تجوز في السيارة الا بوجود بسبب و حكم صلاة النافلة في السيارة  وأيضا قدمنا لكم حكم الصلاة بالحذاء  من خلال موقع الجنينة .