من هو النبي الذي يفر من زوجته يوم القيامة، أهلا وسهلا بكم زوارنا من جديد ومرحبا بكم في موقعنا المميز بوجودكم ومتابعتكم، سوف نشارككم اليوم موضوعا عن النبب الذي يفر من زوجتة يوم القيامة، حيث جاءت قصة النبي الذي فر من زوجته في كتاب الله القرآن الكريم، ولقد تعرض الأنبياء والرسل للكثير من الصعاب خلال رحلتهم في نشر رسالتهم وتعريف قومهم بالخالق عز وجل، ومن خلال موقعنا المتميز سوف نتعرف علي النبي الذي يفر من زوجته يوم القيامة فكونوا معنا.

النبي الذي يفر من زوجته يوم القيامة

حيث أن زوجة سيدنا لوط عليه السلام كانت تتبع أهواء الشيطان وخانت العهد والأمانة، حيث هناك امرأتان من زوجات النبي لا يؤمنون بالله ولا يتبعون طريق الهدى، وقد كان جزاءهما بئس المصير. وأن هاتان المرأتان هما زوجة سيدنا لوط عليه السلام وزوجة النبي نوح عليه السلام. وسوف يفر النبي لوط عليه السلام من زوجته لأنها لم تكن غير موحدة بالله فقط، بل كانت تشجع قومها على عصيان النبي وكذلك فعل المعاصي. حيث كانت امرأة لوط تزين المعاصي لقومها، وكانت ترشدهم لطريق ضيوف النبي لوط، لكي يرتكبوا الفواحش و يقوموا بإيذائهم، فأن الأجابة الصحيحة علي السؤال المطروح أمامكم هي كالتالي:

  • لوط.

هل زوجة لوط كانت مسلمة

كانت زوجة سيدنا لوط كافرة وكانت تعصي الله وأيضا تعصى زوجها ولم تسلم فكانت تكذب سيدنا لوط، ولقد كانت امرأة لوط عليه السلام مرتبطة بسلوكيات المجتمع الذي تعيش فيه وتتقبل الأفعال والمعاصي التي يقوم بها قوم لوط، وكانت لا تفكر ولا تتدبر بكلام سيدنا لوط، بل ظلت على موقفها وشجعت الانحراف عن الفطرة ولم يمهل الله قوم سيدنا لوط بل ضرب بهم المثل في القرآن الكريم، وقد عذبهم بما كانوا يفعلون لأنهم قوم اختاروا الشذو، وكانوا يتخذون الرجال شهوة من دون النساء.

المقصود بفرار النبي من زوجته

أن المقصود بأن نبي الله سوف يفر من زوجته هو أنه لا يريد رؤيتها يوم القيامة. ويشير فرار المرء من شخص بيوم القيامة إلى أنه لا ينفعه ولا يملك له شيئا ولا يود أن يكون معه، حيث قال بعض العلماء وفقهاء المسلمين أن السبب في نفور لوط عليه السلام من زوجته هو عظيم فعلها الفاحش والمسيئ، فيكون لوط غاضب منها يوم القيامة.

وقيل أيضا إن المقصود بتفسير الآية الكريمة (وصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ) (سور عبس) أن صاحبته هو امرأة لوط عليه السلام كما قال المفسرين أن المقصود ببنية في الآية الكريمة هو فرار سيدنا نوح عليه السلام من ابنه الذي كان يعصى الله ونبيه نوح، وقال بعض المفسرين أن اللفظ المذكور في الآية الكريمة يعتبر لفظ عام يشير للجميع ،حتى إن كان يقصد به زوجة لوط وابن نوح إلا أنه يفيد العبرة للعباد جميعا.

دعوة نبي الله لوط لقومه

قد دعا سيدنا لوط قومه لعبادة الله وقد أمر بالبعد عن ارتكاب الفواحش التي يفعلونها، وقام سيدنا لوط بإتخاذ العديد من المحاولات لكي يقتربوا من الله ويتركوا ذلك الفعل السيئ والمكروه، وحاول معهم كثير من خلال تخويفهم من عذاب الله الذي سوف يلقونه ولكن لم يجدي ذلك نفعا، وقد استمروا  في ارتكاب تلك الفاحشة وأيضا كانوا يكذبون دعوة نبي الله لوط عليه السلام ويهددونه بالطرد إذا لم يتوقف عن هذة الدعوة.

عذاب الله لقوم لوط

حيث قام الله عز وجل بتعذيب قوم لوط عذاب شديد، وقد قام بإرسال الملائكة من أجل أن تهلك تلك القرية؛ وذلك لانهم قاموا بعصيان الله وقاموا بتكذيب نبيه، وكذلك زوجته لأنها كانت عاصية وأيضا تشجع القوم على ارتكاب جميع الفواحش، وقد ذهبوا الملائكة على هيئة شباب ذات مظهر رائع وجميل لسيدنا لوط، فرحب بهم وكان خائف عليهم كثيرأ من أهل قومه، فأتوا قوم لوط ليطلبوا هؤلاء الضيوف ليقوموا بارتكاب الفاحشة معهم، ولكن الملائكة أخبرت قوم لوط بأنه قادمون بأمر من الله ليهلكوا تلك القرية فأمروه بالخروج منها، فبعدها قام الله بإنزال صيحة من السماء، وأيضا أمطر عليهم حجارة من سجيل، وهنا تم إهلاك هذة القرية وساد الخراب فيها.

إلى هنا، نكون قد وصلنا متابعينا الكرام إلى نهاية مقالنا، من خلال موقعنا المتميز الجنينة، والذي تحدثنا فيه من هو النبي الذي يفر من زوجته يوم القيامة، وكذلك بينا لكم هل زوجة لوط مسلمة، وبينا المقصود بفرار النبي من زوجتة، وأيضا تحدثنا عن دعوة نبي الله لوط لقومة، وعذاب الله لقوم لوط، ونلتقيكم في مقال جديد إن شاء الله.