مرحبا بكم في موقع الجنينة، سوف يكون مقالنا لهذا اليوم بعنوان من هو الصحابي الذي رأى المسيح الدجال سنتعرف على من هو المسيح الدجال وكيف يظهر بالإضافة إلى قصة الصحابي الذي رأى المسيح الدجال، و كذلك ما هي أبرز سمات المسيح، أقرأ المقال إلى النهاية لتتعرف على باقي التفاصيل.

من هو الصحابي الذي رأى المسيح الدجال

الصحابي الذي رأى المسيح الدجال هو الصحابي العظيم تميم الداري. كان راهبًا مسيحيًا قبل اعتناق الإسلام و قدم إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم مهاجرا من فلسطين ، وكان راكبًا في إحدى رحلاته على متن سفينة مسافرة، في ذلك الوقت رأى المسيح الدجال ، وكانت هناك قصة غريبة أنه رأى المسيح الدجال و هذا من فضل الله ليؤكد لنا رواية الرسل عليهم السلام عن المسيح الدجال، وأنه عندما رآه هو والرجال الذين كانوا على متن السفينة معه غمرهم الخوف ، وكانوا مرعوبين لما رأوه.

قصة الصحابي الذي رأى المسيح الدجال

رأى تميم الدالي المسيح الدجال على متن السفينة ومعه 30 رجلاً آخر على متنها ، فارتفعت الأمواج معهم في البحر لمدة شهر ، فرأوا غروب الشمس ، لكن الغريب أنهم وجدوا وحشًا كبيرًا، كثير من الشعر ، كان مشعرًا لدرجة أنهم لا يستطيعون رؤية وجهه ، كانوا خائفين جداً فسألو الوحش من انت فأجابهم انا الجساسة وقال: اذهب إلى هذا الرجل في الدير، فتشتت الصحابي العظيم ومن معه خوفا من أن يكون الحيوان شيطانًا ، فأسرعوا إلى الدير حتى يتمكنوا من دخوله فسألوه من انت فقال لهم انا المسيح و اخبرهم عن علامات قيام الساعة و ان خروجه قد اقترب.

من هو المسيح الدجال وكيف يظهر

هو الذي يظهر في آخر الزمان لتضليل الناس ، وكلمة الدجال تأتي من الدجال الكاذب، وقد حذر منه أنبياء ورسل الله بسبب قدرته المذهلة والخارقة على زعزعة إيمان الناس، و الدليل على ذلك قول تميم الداري أن المسيح الدجال كان موجودا قبل زمن الرسول صلى الله عليه و سلم، وأنه محبوس في جزيرة في البحر ولم يسمح الله له بالخروج حتى الان، ويكون وقت ظهوره في عصر الحرب والفتنة وقلة الدين والعلم.

ما هي أبرز سمات المسيح

العديد من صفات المسيح الدجال التي أخبرنا بها الرسول الكريم في الحديث جاءت كتحذير لأمته ، لئلا تقع في شباكه و من أهم هذه الصفات:

  • المسيح الدجال أعَورُ العين.
  • بين عينيه يكتب  كافر.
  • اّنه ليس إله كما يقول كذبًا.
  • هو شابٌ قويّ، ضخم الجثة، احمر البشرة  اجعد وكثيف الشعر أفحج.

و في النهاية وصلنا إلى نهاية مقالنا و الذي كان بعنوان من هو الصحابي الذي رأى المسيح الدجال سنتعرف على من هو المسيح الدجال وكيف يظهر بالإضافة إلى قصة الصحابي الذي رأى المسيح الدجال، و كذلك ما هي أبرز سمات المسيح، نرجو ان يكون المقال قد نال اعجابكم.