من هو الشيخ خالد الراشد ويكيبيديا وش يرجع ، من أحد مشائخ المملكة العربية السعودية المشهورين و هو داعية اسلامي ، و خطيب منابر و صاحب خطب كثيرة و متنوعة في العقيدة و الفقة و دعوة الشباب إلى الهداية و عبر الجنينة سنتعرف إلى الشيخ خالد .

من هو الشيخ خالد الراشد ويكيبيديا وش يرجع

خالد بن محمد الراشد من مواليد عام 1970،  يبلغ من العمر 52 عام و هو داعية اسلامي سعودي الجنسية، يتبع الدين السلفي و خطيب و إمام لجامع فهد بن مفلح السبيعي في الخبر .

مشرف عام على موقع قوافل العائدات و العائدين و صاحب الخطبة الشهيرة “يا أمة محمد” كان من الأولين الذين ينتصرون لرسول الله صلى الله عليه وسلم حول الرسومات المسيئة للنبي و طالب بإلغاء سفارة الدنماركية في المملكة إلا أنه تم الحكم عليه من قبل المملكة العربية السعودية بالسجن لمدة 15 عام و انتهت محكوميته في عام 2020 م.

 ما هو تعليم الشيخ خالد الراشد

قبل تحوله إلى مجال الدعوة و الإمامة كان الشيخ خالد الراشد يدرس في الولايات المتحدة الامريكية و كان في قسم العلوم الجنائية و من ثم غير مساره إلى العلوم الشرعية و درس علوم الحديث و العقيدة و صاحب مجازات في أغلب الكتب الحديث هو الصاحب للعديد من الدروس المحاضرات و اللقاءات الدعوية الدينية التي تحث الشباب على العودة إلى الدين الإسلامي له العديد من الدروس منها:

  • الدرس في صحيح البخاري.
  • درس في سنن الترمذي.
  • درس في سنن النسائي.
  • شرح الطحاوية و الواسطية و لمعة الاعتقاد
  • شرح زاد المستنقع .
  • شرح الداء والدواء .
  • شرح العديد من المتون العلمية مثل :كتب محمد عبد الوهاب.

خالد الراشد وش يرجع

الأصول التي يعود إليها فضيلة الشيخ خالد الراشد هي قبيلة العتيبي و هي من القبائل العريقة التي تعرف في شبه الجزيرة العربية ، حيث أن عائلة  الراشد هي مشتقة من آل الراشد و قال البعض بان أصولهم ترجع إلى عنز و لا يوجد لقبيلة عنزةنسب عن دليل حقيقي على أنها ترجع إليها.

يذكر أن الشيخ خالد الراشد بعد إنهاء محكوميته تم تمديد المحكومية الخاصة به و ما زال في سجون المملكة العربية السعودية .

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو الشيخ خالد الراشد ويكيبيديا وش يرجعو تعرفنا على أصول الشبخ خالد الراشد و انجازاته و الدروش و الشروح التي كان يقدمها و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.