من هو الخضر ,الكثير من التساؤلات من الأشخاص والأفراد حول من هو الخضر، وما هي سيرته الذاتية في الدين الإسلامي، وسوف يتم التعرف على أن سيدنا الخضر لدق ورد اسمه من خلال القرآن الكريم في سورة الكهف مع سيدنا موسي عليه السلام، من ضمن المسميات التي كانت تطلق عليه هو مسمى «بليا» بدوره موقع الجنينة سيقوم بسرد التفاصيل من خلال هذا المقال.

لماذا سمي الخضر بهذا الاسم

في الحقيقة أن الخضر قد تعريفه بذلك المسمى لأنه قد كان يجلس على قطعة من الأرض البيضاء لونها، ولكنها قد كانت تهتز من اسفله وأيضا تظهر باللون الأخضر.

من هو الخضر

لقد اختلف الكثير من العلماء ما حول التوصل إلى المصطلح المعين على الخضر، وحيث أن بعض من الفقهاء قد أجازوا أنه عبد من عباد الله الصالحين والمخلصين في الأرض، وأيضا البعض الأخر من العلماء في الدين قد أكدوا على أنه نبي من الأنبياء،

  • لكن لابد لنا من التأكيد على أن القول الراجح وأيضا المصدق لدى العديد بأنه هو عبد صالح من عباد الله الصالحين .
  • وهو الذي قد قرر اصطحابه سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام في رحلته التي قد تم ذكرها خلال سورة الكهف في القرآن الكريم.
  • والكثير من الأشخاص تتفق مع قول أن سيدنا هو النبي من الأنبياء وذلك قد تم الذكر في الآية العظيمة في القرآن الكريم من سورة الكهف: {وَمَا فَعَلْتُهُ عَنْ أَمْرِي}، وبالتالي فهو الأقرب لعلامة على أن الفعل قد تم القيام به وذلك نتيجة لتوجيهات من الله عز وجل وليس من تلقاء نفسه، وبالتالي فقد أكدوا على أنه نبي وليس مجرد عبد صالح.

الأقاويل حول الخضر

لقد كثرت الأقاويل حول سيدنا بأنه قد استمر على قد الحياة بعد سيدنا موسى حتى الوصول إلى زمان سيدنا عيسى. ومن بعدها إلى الفترة التي قد جاء فيها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وأنه ما زال حي وسوف يخلد حتى يوم القيامة. لكنه يمكن التأكد بأنه لا يوجد أي من الأدلة على أن الخضر انه ما زال حي حتى هذه اللحظة كما يرى الكثير من الأشخاص. وذلك علاوة على ذلك فإنه يوجد العلامات والأدلة من القرآن الكريم وأيضا الشريعة الإسلامية بأن سيدنا ليس حي. حيث أن الأشخاص والافراد التي تؤكد على أن الخضر لي حي حتى الآن قد يروا بأنه ما الفائدة أو الحكمة من أن يظل سيدنا حي حتى كل هذه الفترة. ولكن كل ما يتم تداوله في الآونة الأخيرة من أحاديث وقصص ما هو إلا مخترعات وإفك.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على من هو الخضر, الأقاويل حوله, لماذا سمي بهذا الاسم.